فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3045.7
إعلانات


"نجم" الكرة المصرية وأفضل لاعب في "البريمرليغ" محمد صلاح: “الشعب الجزائري حبيبي وأحسن ناس”

سليم دريس/ الشروق/

أشاد “نجم” الكرة المصرية وأفضل لاعب في البطولة الإنجليزية للموسم الحالي 2017 – 2018، محمد صلاح، بالشعب الجزائري والعلاقة الوطيدة التي تربطه به، معتبرا الجزائر أقرب بلد عربي إلى قلبه، بالنظر إلى المساندة القوية التي يلقاها من قبل الجالية الجزائرية المقيمة في إنجلترا المناصرة لنادي ليفربول، خلال كل مواجهاته الأخيرة، وذلك من خلال مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وبالخصوص على “تويتر”، قال فيه “مو”، كما يلقبه مدربه الألماني في ليفربول يورغن كلوب “الشعب الجزائري حبيبي وأحسن ناس”.

وكان محمد صلاح قد تُوّج سهرة الأحد الفارط في العاصمة لندن بجائزة أفضل لاعب في “البريمرليغ”، بعدما برز بشكل “جنوني” في الموسم الحالي بألوان ليفربول خلال أول موسم له مع “الحمر”، وقع أزيد من 40 هدفا، ما جعل العارفين بشؤون الكرة الإنجليزية يُتوّجونه “ملكا” على عرش الكرة في إنجلترا.

وليست المرة الأولى التي يُعبّر فيها محمد صلاح عن حبه للشعب الجزائري والجزائر، حيث سبق له قبل 4 سنوات البوح بذلك لما كان يلعب لتشيلسي الإنجليزي عشية مشاركة “الخضر” في نهائيات كأس العالم التي جرت بالبرازيل في 2014، حيث تمنى”الفرعون” وقتها لـ”الخضر” حظا سعيدا في المنافسة والذهاب إلى أبعد دور ممكن، حيث قال في تصريحات خص بها حصة “صدى الملاعب” على قناة “MBC” “المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في المونديال، أتمنى له كل التوفيق في المنافسة وأن يشرفنا جميعا”.

مورينيو يبرئ نفسه من بيع محمد صلاح

من جهة أخرى، دافع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي سابقا ومانشستر يونايتد حاليا، عن نفسه من تهمة التخلص من المصري محمد صلاح، جناح ليفربول المتألق هذا الموسم، عندما كان في صفوف “البلوز” قبل عدة سنوات، حين كان مورينيو مدربا للفريق اللندني.

وانتقل صلاح إلى تشيلسي في شتاء 2014 قادما من بازل السويسري، ولم يحصل على مكان في التشكيلة الأساسية للفريق اللندني تحت قيادة مورينيو، ليرحل في شتاء 2015 إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة، ومنه إلى روما الذي استمر معه موسمين، قبل أن ينضم إلى الليفر في الصيف الماضي.

وقال مورينيو، في تصريحات لشبكة “إي إس بي إن” الأمريكية: “أنا صاحب الفضل في تعاقد تشيلسي مع صلاح من صفوف بازل، والناس يقولون إنني من قررت بيعه إلى روما، ولكن لم أكن صاحب قرار بيعه من أجل استغلال أمواله لجلب لاعبين آخرين”، ملمحا إلى تحمل إدارة تشيلسي مسؤولية قرار التخلص من النجم المصري.

وتابع مورينيو، أن صلاح عندما حضر إلى تشيلسي لم يكن جاهزا على المستوى البدني أو الثقافي أو الاجتماعي للتألق، لذلك قرر إرساله إلى فيورنتينا حتى يتطور بلعب عدد أكبر من الدقائق، وأوضح المدرب البرتغالي أن وقت خروج صلاح في إعارة كان تشيلسي يمتلك أكثر من لاعب مميز في مركز الجناح، مثل ويليان دا سيلفا وإيدين هازارد.

وأكد مورينيو أن تطور مستوى صلاح ووصوله إلى تسجيل 43 هدفا مع ليفربول في الموسم الحالي فاجأه، ولكن هذا أمر طبيعي في كرة القدم.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة