فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1623.45
إعلانات


إحالة 46 خبازا على العدالة بسبب الزيادة في الأسعار ببشار

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 18 ربيع الأول 1439 هجري

"المطلوع" يعوض الخبز في رفوف المحلات

إحالة 46 خبازا على العدالة بسبب الزيادة في الأسعار ببشار

2017/12/06

حيدبي عبد الوهاب

كشف مدير التجارة لولاية بشار دعاشي الحاج في تصريح للشروق إحالة 46 من أصحاب المخابز على العدالة مع تسليط عليهم غرامات مالية تترواح ما بين 2و 10 ملايين سنتيم. وحسبما أكده محدثنا فإن القرار سيمس أصحاب 42 مخبزة ببلدية بشار و4 من بلدية العبادلة على خلفية الزيادة في الأسعار من دون تعليمة وزارية كما سيتم اقتراح الغلق الإداري في حقهم .

وبخصوص الإضراب الذي شنه العديد من المخابز بعاصمة الساورة طيلة الأيام الثلاث قال مدير التجارة بأن هاته الأخيرة ستطبق عقوبات مالية وأخرى إدارية في حق المضربين بتهمة الإخلال بتنظيم السوق في إطار الممارسة التجارية. وكان بعض الخبازين بدائرة العبادلة وكذا بلدية بني عباس قد دخلوا في إضراب تعاطفا مع زملائهم، ما خلق فوضى في السوق التجارية.

كما قررت مديرية التجارة تطبيق عقوبات في حق أصحاب 7 مخابز بتهمة الغش في الميزان على اعتبار أن كمية رغيف الخبز محددة قانونا ب250 غرام وليس 200 و180 غ مثلما أسفرت عنه عملية المراقبة. ويعاني سكان بشار منذ يومين من أزمة في توزيع الخبز بسبب إضراب الخبازين الذين تنقل وفد عنهم نحو العاصمة لطرح انشغالاتهم على الوزارة، كما انجر عن هذا الإضراب غلق العديد من المطاعم بسبب ندره الخبز ومنه من تنقل نحو البلديات الأخرى لاقتناء مادة الخبز. هذا في الوقت الذي تحول الإضراب من نقمة على المواطنين إلى نعمة على بعض ربات البيوت اللواتي سارعن لصناعة الخبز التقليدي المعروف بـ"المطلوع" وبيعه لأصحاب المحلات.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة