فضاءات بئر مقدم

بئر مقدم

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
djamel68
مسجــل منــــذ: 2010-11-19
مجموع النقط: 343.35
إعلانات


مهرجان الاْردن المسرحي: الجزائر تنال الجائزة البرونزية

https://images1.djazairess.com/akhbarelyoum/227106

نالت مسرحية كارت بوسطال (البطاقة البريدية) للمسرح الجهوي لمعسكر الجائزة البرونزية لأفضل عرض مسرحي متكامل للدورة ال24 من مهرجان الاْردن المسرحي الذي اختتم فعالياته مساء يوم الثلاثاء بالعاصمة الاردنية عمان.
وتمكنت المسرحية الجزائرية من كسب إعجاب الجمهور الاردني ولجنة التحكيم التي نوهت بقدرات الممثلين الجزائريين وبجماليات العرض على الرغم من عائق اللغة (الدارجة الجزائرية) --حسب تصريحات عدد من أعضاء لجنة التحكيم والحاضرين من الجمهور الاردني--.
وفي هذا الصدد عبر مخرج كارت بوسطال قادة شلابي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عن سعادته بالجائزة (المرتبة الثالثة) قائلا بأنه كان يتوقع مرتبة أحسن لولا ما اثاره أعضاء لجنة التحكيم بخصوص لغة العرض التي كانت بالنسبة لهم ينوعا ما عائقا في فهم تفاصيل المسرحية (لغويا).
وحسب المخرج الجزائري فإن ذات اللجنة أعجبت كثيرا بالمسرحية واستحسنت أداء الممثلين ومستواهم الراقي وتمكنهم الفني والتقني فوق ركح المسرح مؤكدا في ذات الوقت أن هذا التتويج سيكون له دفع قوي لتقديم الأحسن والأفضل لمجال المسرح في الجزائر مستقبلا .
ونال العرضان الأردني شواهد الليل والكويتي العطسة الجائزة الذهبية مناصفة فيما حجبت الجائزة الفضية.
وفي الحفل الختامي للمهرجان اكدت رئيسة لجنة التحكيم على ضرورة استمرار مثل هذه المهرجانات في كامل البلدان العربية لما لها من أثر على إثراء المشهد الثقافي العربي عموما والمسرحي على وجه الخصوص مشيرة إلى ان القائمين على المهرجان يولون اهمية كبيرة لوجوب الانفتاح على عروض مميزة من مجمل البلدان العربية بحثا عن القيمة الفكرية والجمالية التي من شانها المساهمة في تطوير المسرح العربي .
وغابت الجزائر عن مهرجان الاْردن المسرحي في السنوات الثلاث الماضية حيث شاركت في الدورة ال21 من المهرجان بمسرحية ليلة إعدام للمخرج المسرحي سفيان عطي


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة