فضاءات بئر مقدم

بئر مقدم

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
djamel68
مسجــل منــــذ: 2010-11-19
مجموع النقط: 343.35
إعلانات


بوتفليقة يجدّد دعم الجزائر لفلسطين

الخميس, 16 نوفمبر 2017

أثنى على المصالحة الوطنية الفلسطينية

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة إلى رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس بمناسبة إحياء الشعب الفلسطيني الذكرى الـ29 لإعلان قيام دولة فلسطين أكد له فيها وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل ودعمها الأكيد للجهود العربية والدولية المبذولة في سبيل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة: يطيب لي والشعب الفلسطيني الشقيق يحيي الذكرى التاسعة والعشرين لإعلان قيام دولة فلسطين أن أتوجه إلى فخامتكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي بأحر التهاني وأصدق التمنيات داعيا المولى العلي القدير أن يعيد هذه الذكرى عليكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية وعلى الشعب الفلسطيني الأبي بتحقيق تطلعاته في الحرية والانعتاق .
وأضاف رئيس الجمهورية قائلا: وإنها لمناسبة طيبة أغتنمها لأشارك الشعب الفلسطيني الشقيق اعتزازه بهذه الذكرى الغالية ولأستحضر تضحياته في سبيل استرجاع كافة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على أرضه ولأشيد كذلك بالمصالحة الوطنية الفلسطينية التي ستعزز لا محالة موقف الدولة إزاء التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية .
(ولا يفوتني -يقول رئيس الدولة- أن أؤكد لكم وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل ودعمها الأكيد للجهود العربية والدولية المبذولة في سبيل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس).
وفي سياق ذي صلة قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الدولة الفلسطينية قد أصبحت موجودة ومعترفا بها وأن لا أحد يمكنه تجاهلها مؤكدا أن المطلوب اليوم هو أن تعترف سلطات الاحتلال الاسرائيلي بهذه الدولة في إطار مبدأ حل الدولتين الذي ينادي به المجتمع الدولي.
جاء ذلك في كلمة لعباس بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لإعلان الاستقلال أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية حيث شدد على أن دولة فلسطين الحرة والمستقلة على حدود الرابع من جوان 1967 وعاصمتها القدس الشرقية آتية لا محالة.
وأضاف أن الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عندما أعلن قيام الدولة الفلسطينية عام 1988 إنما أراد أن يرسل رسالة سلام للعالم وأن يستثمر سياسياً تضحيات الشعب الفلسطيني وكفاحه في الانتفاضة الشعبية الفلسطينية الباسلة وذلك كي لا تتكرر المأساة بأن تذهب هذه التضحيات من دون أي إنجاز.
وأشار إلى أن العالم اليوم هو أكثر تفهما لحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه في تقرير المصير وبالحرية والاستقلال مشيراً إلى اعتراف 138 دولة بالدولة الفلسطينية المستقلة إضافة إلى ما تم إنجازه على صعيد انضمام دولة فلسطين إلى عشرات المنظمات والمؤسسات الدولية من بينها منظمة اليونسكو ومحكمة الجنايات الدولية وأخيرا منظمة الإنتربول.
من جانب آخر أعربت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أمس الأربعاء عن أملها في نجاح اجتماع الفصائل للحوار الوطني المقرر في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل.
وقال بيان أصدرته اللجنة إنها تأمل نجاح الاجتماع المذكور بما يبني على نجاح الاجتماع الأول بينها وبين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في القاهرة منتصف الشهر الماضي.
وحسب البيان قررت اللجنة المركزية بتوجيهات من رئيس الحركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس قصر التصريحات في ملف المصالحة خلال المرحلة القادمة على أعضاء اللجنة المكلفة بالحوار.
وذكر البيان أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الحرص على التطور الإيجابي المستمر بمجال العمل لاستعادة الوحدة الوطنية وإنجاز المصالحة دون أي سوء فهم أو عقبات .
ومن المقرر أن يُعقد اجتماع لكافة الفصائل الفلسطينية في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل بموجب اتفاق المصالحة الأخير الذي وقع في 12 أكتوبر الماضي بين حركتي فتح و حماس برعاية مصرية سعيا لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ عشرة أعوام.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة