فضاءات بشار

بشار

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1619.56
إعلانات


حجاج الجزائر يتوجهون إلى عرفات باكرا

حجاج الجزائر يتوجهون إلى عرفات باكرا

2017/08/30

[حجاج الجزائر يتوجهون إلى عرفات باكرا] حجاج الجزائر يتوجهون إلى عرفات باكرا
بقلم إيمان ضيف الله

شرعت أفواج الحجاج الجزائريين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الثامن من ذي الحجة، في التنقل إلى صعيد عرفات عبر حافلات إيذانا ببدء شعائر الحج لموسم 2017.
ستة وثلاثون ألف حاج جزائري تم نقلهم عبر أكثر من 450 حافلة مباشرة إلى صعيد عرفة منذ السابعة صباحا بالتوقيت المحلي لأخذ أماكنهم في الخيم المخصصة لهم والمبيت هناك والبقاء في المشعر إلى غاية ما بعد المغرب لإكمال شعيرة الركن والانتقال إلى منى بعد ذلك.
يذكر أن مكتب الفتوى كان قد أصدر ترخيصا بالتوجه إلى عرفات بدلا من منى في الثامن من ذي الحجة “يوم الروية” تفاديا للازدحام ونقص أماكن المبيت ولضيق المساحة المخصّصة لخيم الحجاج الجزائريين، وخاصّة أيضا لتجنب التأخر في الوصول إلى عرفات في اليوم الموالي وضياع الركن لأن “الحج عرفة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
يشار أيضا إلى أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف كان قد عقد جلسة عمل أخيرة عصر أمس، مع فروع البعثة المعنية بتأطير الحجاج في المشاعر، واستمع إلى خططهم بخصوص تأدية المناسك وحماية الحجاج الجزائريين والتكفل بهم صحيا ودينيا وإرشادهم عند أداء المناسك.

وقدم الوزير بالمناسبة توجيهات إلى رؤساء فروع البعثة الجزائرية من أجل طمأنة الحجاج الجزائريين وجعلهم يؤدون مناسكهم على أكمل وجه.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة