فضاءات بشار

بشار

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1623.45
إعلانات


مايويذر يفوز بالمنازلة الأغلى في العالم ويصبح مليونيراً

حلبة لاس فيغاس امتلأت بملايين الدولارات
مايويذر يفوز بالمنازلة الأغلى في العالم ويصبح مليونيراً

2017-08-27
ج. ابراهيم / وكالات

نجح الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر جونيور في تحقيق فوز مثير على منافسه الأيرلندي كونور ماكغريغور، في نزال أقيم أمس الاول بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، وهو النزال الأغلى في العالم من حيث الارباح، حيث أن سعر التذكرة الواحدة تجاوزت 250 مليون سنتيم جزائري.

واستقطب المباراة التي وُصفت بأنها الأغلى في العالم والتي جرت في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، ملايين المشاهدين عبر العالم، عبر القنوات المدفوعة، وكذا عبر مواقع البث في شبكة الانترنت، وقد فاز الملاكم فلويد مايويذر جونيور على بطل الفنون القتالية الأيرلندي كونور ماكغريغور، بالضربة القاضية في الجولة العاشرة.

وسيطر ”مايويذر” على المواجهة منذ الجولة الرابعة، قبل أن يعلنه الحكم منتصراً في الجولة العاشرة؛ إثر توجيهه ضربتين خاطفتين بيسراه لمنافسه المرمي على حبال الحلبة.

وكان مايويذر جونيور (40 عاماً)، بطل العالم السابق في وزن الوسط، والذي لم يُهزم في مسيرته، قد عاد عن اعتزاله لمواجهة ماكغريغور (29 عاماً)، أحد أبرز نجوم الفنون القتالية المختلطة ”إم إم إيه”.

ولم يخض ماكغريغور أية مباراة ملاكمة احترافية، قبل مواجهة مايويذر الفائز في 49 مباراة من أصل 49 مباراة.

ولفتت المباراة أنظار العالم لأنها الأغلى في التاريخ. وكانت التوقعات الإجمالية لعائدات النزال قد قُدّرت ب700 مليون دولار، أكثر من مواجهة مايويذر مع الفلبيني ماني باكياو في مايو 2015، التي بلغت عائداتها 650 مليون دولار.

وحصل مايويذر على دفعة مالية مسبقة بقيمة 100 مليون دولار للمشاركة في المباراة، وقد ترتفع عائداته إلى 250 مليون دولار بعد توزيع عائدات النقل التلفزيوني وعقود الرعاية؛ مما سيرفع مجموع عائداته إلى مليار دولار أمريكي منذ بداياته الاحترافية.

وبلغ سعر التذكرة الأغلى، في الصف الأول في حلبة ”تي- موبايل”، 16 ألف دولار؛ فيما بلغ سعر التذكرة الأقل ثمناً 1400 دولار. وتتسع الحلبة ل20 ألف متفرج، وتبلغ عائدات بيع التذاكر نحو 90 مليون دولار، متخطية الرقم القياسي لمواجهة مايويذر- باكياو (72 مليون دولار).


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة