فضاءات بشار
إعلانات

ابو زكرياء ابراهيم | بشار | 25 - 08 - 17 | الزيارات: 827 |
[الرئيس بوتفليقة يرسل أكثر من 100 معوز إلى البقاع المقدسة]

[الرئيس بوتفليقة يرسل أكثر من 100 معوز إلى البقاع المقدسة]

بقلم أمينة داودي 2017/08/25

أشرفت غنية الداليا، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مساء أمس الخميس، على توديع فوج الحجاج بمطار هواري بومدين، الذين يرعى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إيفادهم لأداء فريضة لحج.

وأفادت الوزيرة أنّ عدد الحجاج من المواطنين والمسنين والمعوزين يبلغ 108 شخص منهم 81 رجلا و27 إمرأة، مشيرة إلى أن عدد النساء من هذه الفئة سيرتفع مستقبلا.
وأضافت ذات المتحدثة، أن رئيس الجمهورية “سن سنة حميدة”، منذ سنوات وأعطى مثلا أعلى للتكفل بالأشخاص المعوزين الذين لم تسعفهم ظروف الحياة على الإتيان بالركن الخامس من الإسلام وهو “الحج”، حيث أدخل الفرحة والسرور على قلوبهم وقلوب ذويهم بزيارة بيت الله الحرام، مشيرةإلى أن العملية مست جميع ولايات البلاد واستفاد منها مواطنون ينحدرون من أسر محرومة أو محدودة الدخل وكذا المقيمون بمراكز كبار السن.
وأفادت غنية الداليا أن مصالح الوزارة رفقة السلطات المحلية بالولايات، عملت منذ أشهر على اتخاذ كل الإجراءات الإدارية والطبية لتسهيل مهمة بعثة رئيس الجمهورية من حيث إعداد الملفات الإدارية وإصدار وثائق السفر وتقديم الإرشادات والنصائح الدينية المتعلقة بأداء فريضة الحج.
كما ستدوم إقامة حجاج هذا الوفد 31 يوما ويسهر على تأطيرهم ومرافقتهم فريق إداري وطبي، كما سيستفيد هؤلاء الحجاج من معاش كامل يضمن لهم إقامة مريحة خلال كافة المناسك وفي جميع البقاع المقدسة، وكذا حقائب شخصية تحتوي على كل مستلزمات الحج.


تقييم:

0

0

مشاركة:




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: khbarbladi@gmail.com