فضاءات أورتزاغ

أورتزاغ

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
العياشي كيمية
مسجــل منــــذ: 2011-08-16
مجموع النقط: 76.2
إعلانات


الوردزاغ :ساكنة دواربني مومن تطالب بحقها في الماء الشروب وتنظم وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة الوردزاغ

الوردزاغ :ساكنة دواربني مومن تطالب بحقها في الماء الشروب وتنظم وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة الوردزاغ

×××××

العياشي كيمية

السبت 02/07/2016

نظمت ساكنة دوار بني مومن وقفة احتجاجية ،يوم الأربعاء29/06/2016، أمام مقر قيادة الوردزاغ ،بعد منعها من السقي ،بالعيون المتواجدة بسافلة الدوار ،بعد محاولات متكررة لإقناع أصحاب الحدائق والبساتين المجاورة لنقط الماء بالدوار ، بالكف عن احتكار ماء العيون من أجل سقي بساتينهم.

وحسب أحد المحتجين ، فإن مالكي البساتين المجاورة للمنابع المائية المذكورة، التي تعتبر المصدر الوحيد لساكنة الدوار من أجل التزود بالماء الشروب ، قد نصبوا أنابيب لجمع المياه من أجل استغلالها في سقي غلاتهم ، مما حرم ساكنة كبيرة من حقها في الإستفادة من ماء تلك العيون.

وحسب مواطن آخر ،فإن الأمر لم يعد مكتفيا بالإستغلال المفرط للماء من أجل سقي الأغراس ، بل تم منعهم من التزود بالماء ،وهددو بالضرب إن هم حاولوا مرة أخرى ، اذ اعتبروا تلك العيون،حسب نفس المتحدث ، ملكا لهم .

وطالب المحتجون السلطات المحلية بالتدخل العاجل من أجل إيجاد حل لمشكلتهم ، ووضع نظام عادل لاستغلال ماء تلك العيون ،وعبروا عن استعدادهم للمشاركة في استئجار من يقوم بحراسة وتنظيم عملية السقي .

وفي حالة عدم تمكينهم من حقهم في الماء ، هدد ت ساكنة الدوار ، بالتصعيد ، ونقل احتجاجاتها إلى مقر عمالة الإقليم ، من أجل إسماع صوتها للسيد العامل.

وتأتي هذه الوقفة من أجل التزود بالماء ، ضمن سلسلة من الإحتجاجات التي شهدها إقليم تاونات ودائرة غفساي على وجه الخصوص بسسبب شح المياه وصعوبة الحصول عليها ، مما يستدعى التدخل لإيجاد حلول عاجلة ،خاصة ونحن نعيش أيام الصيف الحارة ، ومايتطلبه الأمر من توفير للماء الشروب بالقدر الكافي .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة