فضاءات بشار

بشار

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1619.56
إعلانات


ادفعوا زكاة فطركم لأقاربكم وجيرانكم المحتاجين

article-title

بعد انتشار المتسولين "المحتالين".. أئمة ينصحون المواطنين:
ادفعوا زكاة فطركم لأقاربكم وجيرانكم المحتاجين

[date] 2016/06/30 نادية سليماني

ناشد رجال الدين الجزائريين، منح زكاة الفطر لمستحقيها من الفقراء الحقيقيين، ومُحذرين من ظاهرة منحها لأشخاص مجهولين، وحتى بالنسبة للوالدين والأبناء، خاصة وأن بعض الجزائريين وجهلا منهم، يمنحون زكاة الفطر للوالدين أو للزوجة والأبناء.

إلى ذلك تنتشر خلال العشر الأواخر من رمضان ظاهرة تسوّل بعض العائلات لزكاة الفطر، فيطرقون أبواب المنازل، أو يترصدون السائقين في حظائر السيارات، أو يطلبون من زملائهم في العمل جمع "الفطرة" لهم، والغريب أن طالبي "فطرة العيد" أغلبهم حالتهم الاجتماعية متوسطة أو عادية، لكن الشخص يجد نفسه مجبرا على منحهم الزكاة، بسبب إلحاحهم الشديد، حارما منها مستحقيها الحقيقيين من المحتاجين والفقراء.

وفي هذا الصّدد، أكد إمام مسجد الفتح بالشراقة، محمد الأمين ناصري لـ"الشروق" ، أن الصدقات تُوزع خصوصا للفقراء والمساكين، ورغم أن الفقر في الجزائر لم يعد له معيار مُحدد، فحسبه "يمكن أن تجد شخصا يملك منزلا أو له راتب ولا يجد ما يأكل...". وناشد الأمام الجزائريين بالبحث والسعي لإيجاد الفقراء الحقيقيين "لأنه من تمام إيمان الغني البحث عن الفقير..." يقول.... "ويا حبذا لو كان الفقير من الأقارب". في حين يؤكد المتحدث "يمكن للزوجة العاملة منح زكاة العيد لزوجها إذا كان بطالا، لأنه شرعا ليس من واجب المرأة الأنفاق على زوجها".


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة