فضاءات الدشمية

الدشمية

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
مصطفى ذراع البيض
مسجــل منــــذ: 2012-11-29
مجموع النقط: 153.04
إعلانات


قرية الذراع الأبيض ببلدية الدشمية تعيش على حلم التزود بالماء الصالح للشرب ؟؟

قرية الذراع الأبيض ببلدية الدشمية تعيش على حلم التزود بالماء الصالح للشرب ؟؟

يعاني سكان قرية الذراع الأبيض ببلدية الدشمية الواقعة أقصى جنوب البويرة، من أزمة عطش تعود الى أزيد من 14 سنة قضاها سكان المنطقة في رحلة شاقة والبحث عن قطرة ماء يجلبونها من مختلف الينابيع ومصادر المياه.
المشكل الذي لا يزال يشكل أحد أبرز انشغالاتهم إلا أن سكان القرية الذين أكدوا أنه وبالرغم من وجود خزان مائي، إلا أن الماء لا يزال غائبا عن حنفياتهم وهو الأمر الذي دفع بهم الى الاعتماد على مياه الينابيع و الصهاريج الباهظة الثمن والتي لا تتماشى وقدراتهم المادية لخدمة أراضيهم على اعتبار أن نشاط أغلب العائلات المقيمة بهذه القرية فلاحين يستلزم كميات كبيرة من المياه مما يقلل من منسوب المياه الموجهة للشرب خاصة خلال أيام الحر من كل سنة،
وطالب سكان قرية الذراع الأبيض ببلدية الدشمية ضرورة تدخل الجهات الوصية لإيجاد حل لأزمة التزود بالمياه التي طالت من خلال التحقيق بشأن وجود الخزان وغياب مياهه في انتظار ربط القرية من مياه السدود في إطار مشروع التحويلات الكبرى لمياه السدود الى مختلف مناطق الولاية خاصة المناطق الجنوبية التي تعرف بقلة منسوب مياهها الجوفية على طول أيام السنة.

وهذه ايضا من اعوص المشاكل التي تتغبط فيها القريمة

01 القرية تعاني العطش: القرية تعاني نقصا فادحا في المياه الصالح للشرب وهذا يدفعهم إلى اللجوء إلى مياه الآبار أو اقتنائها عبر الصهاريج

-02 القرية تعاني من عدم توفر الغاز الطبيعي: في إطار البرنامج التكميلي الخاص بالتنمية الريفية للمدينة ، نعلمكم أن أنابيب الغاز لا تبعد كثيرا عن ذراع الأبيض إلا 800 أو 900 متر ؟؟ ونجهل سبب تأخر تزودينا بالغاز الطبيعي؟؟

03 - الإنارة العمومية : رغم وجود أعمدة توصيل الكهرباء أمام البيوت و لكن تبقى بها مصابيح الإنارة غائبة

04 القرية تعاني من فك العزلة عن السكان و تعبيد الطرقات : رغم بداية تعبيد الطريق الريفي إلا أن الأشغال آلت إلى التوقف لأسباب مجهولة ، مطالبين ومناشدتكم بشق الطرقات بين السكنات و تعبيدها ؟؟

05 مشكلة قنوات صرف مياه المجاري : رغم بداية تعبيد الطريق الريفي إلا أن الأشغال آلت إلى التوقف لأسباب مجهولة ، مطالبين ومناشدتكم بشق الطرقات بين السكنات و تعبيدها ؟؟

ونعلمكم انه لا يوجد قنوات لصرف مياه المجاري بحيث يقوم سكان بحفر حفر كبيرة يرمون فيها فضلاتهم

06 مشكلة وجود قاعه علاج من دون فتحها : برغم انه اكتمل بناء المستوصف لكنه لم يتم فتحه إلا الآن لأسباب مجهولة ؟؟


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة