فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الموروث الثقافي الشعبي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3044.84
إعلانات


...السلم والسلام والطمئنينة والإستقرار.............

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحابته اجمعين وسلم تسليما الى يوم الدين.

. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

.السلم والسلام والطمئنينة والإستقرار...

... . في إطار إحياء الذكرى العاشرة للمصادقة على ميثاق السلم و المصالحة الوطنية نتقدم الى كافة الشعب الجزائري بأحر التبريكات القلبية متمنيا لشعبنا ولبلدنا الجزائر مزيدا من التقدم والحرية في كنف الإستقرار والطمئنينة والسكينة راجيا من الله ان يسيغ علينا وعلى أمتنا العربية والإسلامية دوام الهناء والإستقرار.. كما لا يفوتني هنا ان نتقدم الى اهل الضحايا والأرامل واليتامى والى كل الأسر التي مستها يد الغدر والإرهاب الدموي الهمجي البغيض الخبيث ، ..ونقول لهؤلاء شكرا لكم على وسع قلوبكم الطيبة الطاهرة وتسامحكم ومصادقتكم على السلم والمصالحة "والصلح خير "..اللهم قوي إيمان الشعب الجزائري يارب العالمين . والشكر كل الشكر لكل أسلاك الأمن الجزائرية وعلى رأسها الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني وهو الركيزة الاساسية للدولة الجزائرية الحديثة اللهم بارك في جيشنا الوطني الشعبي اللهم كن في عونه يارب العالمين. وارحم شهدائنا شهداء الثورة التحريرية الكبرى 1954 ...وشهداء الواجب الوطني وادخلهم جناتك يارب العباد.

** نعم أن مبادرة المصالحة الوطنية سمحت ب"التأسيس لإجماع وطني واسع النطاق" و هو المسعى الذي "سمح للجزائر من إفشال مشاريع التفكيك و التدخل الأجنبي".
** " نعم أصبح اليوم من واجب الجزائريين أن يعتزوا و يثمنوا مكاسب ميثاق السلم و المصالحة و المحافظة عليها"بأن المجتمع الجزائري أدرك بحسه الوطني أن "المصادقة على الميثاق هو طريق الخلاص من محنة هددت كيان الدولة الوطنية و مستقبل الجمهورية الجزائرية و مكاسب ثورة التحريرالوطني الكبرى ثورة نوفمبر 1954".


** نعم هذه المبادرة التي احتضنتها أغلبية الشعب ارتكزت على قيم أصيلة في المجتمع الجزائري تحث على الصلح و التسامح. كما أنها استندت على التجارب التي مرت بها البلاد عبر التاريخ و التي "أثبتت كلها أن قوة الجزائر و حصانتها ترتكز على وحدة شعبها و تضامن كل فئاته في كل الظروف".

نعم الصلح خير، فهو أحسن أثرا، وأسلم عاقبة، لأنه يبنى على كرم النفس، وسماحة الطبع، فهو يأتي عفوا بلا حكم صادر من أحد، بل من جودة السجية، وحسن الخلال، فالذي يسعى بالصلح مسدد مُعانٌ محبوب، لأنه يريد البناء والخير،
عفا عمن ظلمه في نفسه وأرضه وماله وأبنائه وفي عرضه، فالصلح خير على كل جهة أردت، لأنه لا يندم على الصلح أحد، إذ يعوض الله قابل الصلح سكينة وأمنا، وبرد عفوٍ ولذة كرم، يجدها في قلبه، لأن المُصالِح كريم، والكريم واسع البطان، رحب الباع، منشرح الصدر، بخلاف رافض الصلح فإنه يعاقب بحرج في صدره، وضيق في نفسه، جزاءً وفاقا لعمله.

..واعتبر بهذا البخيل والجافي الغليظ واللحوح الشحيح، ففيه من جدب النفس، وقحط الروح، وضيق الخلق، ما يفوق الوصف مجازاة لفعله الشنيع.....ولكن الذى سكنته الرحمة يتسع قلبه لكل ما هو جميل ونقى في هذه الحياة ومنذ اختفت الرحمة سيطرت خفافيش الكراهية على مصائر البشر.

وندعوا ربنا يارب اللهم لا تجعلنا من أهل الشح والبخل والذل والمسكنة والكراهية

يارب .. كنت دائما معنا في الشدائد والأزمات وكنت سندا لنا في أصعب الأوقات .. فكن لنا عوناً ونحن نسابق الزمن ونواجه التحديات..

يارب .. أحفظ بلادنا من كل من يريد لها شرا وامنحنا الإرادة لكى نواجه أعداء الحياة وامنحنا القدرة ان نحمى وطننا بالمحبة ونبنى مستقبلنا بالسلام

يارب .. اجمع شملنا دائما على حب طاعتك وانزع من قلوبنا الحقد والكراهية واجعل وطننا أكثر الأوطان أمنا ورخاء وسلاما..

يارب انزع من صفوفنا كل من يسعى إلى الفرقة والانقسام ووحد صفوفنا ونحن نسير في طريقنا من اجل حياة أفضل وإنسان أكمل وشعب يملك الإرادة والصمود..

يارب .. لقد عانينا لعنة الانقسامات واختلفت بنا الطرق والمسافات وفرقتنا المصالح والأهواء وبعد ان كنا شعبا واحدا مزقتنا الأغراض وسوء النوايا..وابتعدنا عن هويتنا وديننا الإسلامي الحنيف الذي جاء به سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه الأطهار ومن اتبعهم في الخير الى يوم الدين.

يارب وحد طريقنا .. وبدد وحشتنا وامنحنا اليقين في حب هذا الوطن العزيز إسمه الجزائر المنورة منورة بدماء شهدائها الأبرار ومجاهديها الأحرار الذي ضحى من أجله الملايين من خير الرجال والنساء وهو يستحق منا كل الحب والولاء والعرفان..

يارب يا الله.. حقق لنا الأمن برحمتك وامنحنا السكينة برعايتك وازرع في قلوبنا الأمن واليقين ..

يارب بفضلك وبفضل رسولك سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه الاطهار ثم بفضل الشعب الجزائري العربي المسلم والمصادقة على السلم والمصالحة أنجزنا أشياء عظيمة في شهور قليلة وبسر عظمتك منحتنا القدرة ان نتجاوز الزمن فامنحنا الأمل لكى نكمل المسيرة في الإستقرار والطمئنينة وثبت مسئوولينا وحكامنا لخدمة هذا الوطن لا لتخريبه بالفساد والرشوة .

يارب .. انت القوى فامنحنا قوة اليقين .. وأنت القادر فامنحنا عفو القادرين وانت الغنى فامنحنا قناعة الزاهدين وأنت الرحيم فاجعل الرحمة بيننا طريقا لطاعتك واعترافا بفضلك وأنت ارحم الراحمين

يارب يا منعم .. احفظ الجزائر وشعبها أحفظ الجزائر ومصادر عيشها وكل النعم من الزوال .. أحفظ الجزائر ورجالهاوشعبها وهيأ لهم من أمرهم رشدا

يارب .. لك الطاعة ولنا الغفران ولك الرحمة ولنا العفو افتح لنا ابواب رحمتك ورضوانك وأحفظ شبابنا نساءا ورجالا.. وبارك في أمهاتناوأبائنا وسدد خطانا واشملنا برحمتك ياأرحم الراحمين يارب العالمين.. واحفظ يا كريم تراب أرضنا واحفظ جيشنا الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني وكل أسلاك الأمن الوطنية الساهرين على أمن الجزائر من الحدود الى الحدود.اللهم ثبتهم في طاعتك وطاعة رسولك وخدمة الوطن بإخلاص وثبات.

يارب .. ساعد قادتنا ان يكونوا صوتا للحق وضميرا للعدل واجعل السلطة طريقهم لقلوب الناس وولى أمورنا خيارنا ولا تولى أمورنا أشرارنا وامنح قادتنا القدرة ان يروا الحق حقا والضلال ضلالا وامنح الجزائر الأمن الأمن والرخاء...... يارب أحفظ أمتنا أمة الإسلام أمة سيدنا محمد رسول الله من الضلال والفتنة ويسر ياالله لأمتنا الإسلامية كل الخير والإستقرار. إنك على كل شئء قدير....اللهم أحفظ الجزائر وسائر بلاد الإسلام من المكائد الأجنبية يارب العباد.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة