فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2375.42
إعلانات


المكتبة الشاطئية بالجديدة 2015؟الى اين


منذ سنة تقريبا أسست مكتبة إدريس التاشفيني الوسائطية مكتبةً شاطئية تحت شعار "متعة الاصطياف تكتمل بالقراءة"، وذلك في الفترة ما بين 22 أغشت و 2 شتنبر 2014، بمدخل الجديدة على شاطئ "دوفيل بلاج".
هذه المبادرة كانت بشراكة مع جمعية صالون مازغان للثقافة والفن والهدف محاولة تربية النشء على محبة الكتاب والإقبال على القراءة في فصل الصيف للتأكيد عل أن الاستجمام متعة قد تكتمل بمتعة أخرى لا نكاد ننتبه إليها.
وهنا وجد المصطافون بشاطئ"دوفيل بلاج" في مدينة الجديدة أنفسهم وجها لوجه أمام خزانة على شكل مركب أو باخرة كبيرة تحمل الكتب مهيأة بشكل جميل. قصص وروايات وغيرها من الكتب المعرفية بمختلف اللغات وضعت رهن إشارة المصطافين ورواد الشاطئ من كل الأعمار والفئات. لقد أثارت تلك المبادرة الانتباه، تفاعل معها الزوار ووسائل الإعلام الوطنية والدولية. وتجدر الاشارة الى أن هذه المكتبة الشاطئية تميزت بتنظيم عدة أنشطة موازية . كما تم تنظيم بالمناسبة لقاءات أدبية متنوعة همت الرواية، القصة، الشعر والحكاية.
من المؤسف أن نسمع خبرا مفاده الغاء مثل هذه التظاهرة التي لن تكلف الكثير امام يتم انفاقه في المهرجانات، وما أكثرها مع التغاضي عن الاحتفاء بالإبداع والكتاب.
بلمبخوت سعيد


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة