فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3050.2
إعلانات


وزيرة التربية الفرنسية تدعو إلى تدريس مبادئ القرآن في المدارس الفرنسية

لم يكن مستغربا أن يصدر تصريح من وزيرة التربية الفرنسية ذات الأصول المغربية، نجاة فالو بلقاسم، يتضمن دعوتها إلى إدراج مبادئ القرآن الكريم ضمن المناهج الدراسية، فقد تعوّدت الوزيرة الشابة على إطلاق تصريحات مشابهة أثارت بها استفزاز الأطراف اليمينية المتشددة التي طالبت باستقالتها، وحدت بإحدى المجلات الفرنسية إلى إطلاق لقب"آية الله" عليها.

ففي تصريح لقناة "أر.تي. أل" الفرنسية، دعت وزيرةالتربية والتعليم إلى ضرورة تنشئة الفرنسيين على مبادئالقرآن في سن صغيرة، لأن الإسلام، كما قالت، يتوافقمع مبادئ الديمقراطية أكثر مما تتوافق معها المسيحية،مستغربة من مناصبة العداء للإسلام في بلد مثل فرنساالتي يعيش فيها عدد كبير من المسلمين، داعية في نفسالوقت إلى رفع الحظر عن الحجاب في فرنسا. وتعتبر هذهالدعوة امتدادا لدفاعها عن طالبة فرنسية منعت مندخول مدرستها بتنُّورة طويلة، حيث قالت إنه لا ينبغي أن تمنع طالبة من دخول المدرسة بسبب طول ولونتنورتها.

وكانت نجاة بلقاسم قد دعت، أثناء توليها منصب وزيرة حقوق المرأة في وقت سابق، إلى إيجاد السبل،وحشد الإمكانات لمحاربة الدعارة في فرنسا، مثلما أبدت رفضها لفرض لحم الخنزير على التلاميذ المسلمينفي المدارس الفرنسية، بعد أن تمّ حذف الوجبات المقترحة عليهم، التي تتضمن الخنزير.

ولم تتوقف معركة الوزيرة مع اليمين المتطرف عند هذا الحد، بل حذرت من العلمانية المتشددة التي تحرم الأم من مرافقة ابنها في رحلته لأنها تضع الحجاب، هذه المواقف المؤيدة للإسلام، دعت أحد اليمنيين المتطرفين إلى التساؤل: "ما الذي منحته نجاة للرئيس هولاند ليعطيها حقيبة بهذه الأهمية؟" قبل أن يسحب تصريحه بعد اتهامه بالعنصرية.

فرنسا
القرآن الكريم

وزيرة التربية الفرنسية نجاة فالو بلقاسم
صورة: ح. م /الشروق.

*************


Najat Belkacem appelle à enseigner des principes du

du Coran

[ Soumia Saada/version française : Rachel Hamdi

Ce ne fut pas rare que la ministre de l’éducation nationale en France,Najat Vallaud Belkacem,appelle à l’inclusion des principes du Coran dans le programme éducatif français.

La jeune ministre d’origines maghrébines a pris l’habitude de lancer des déclarations similaires qui n’ont pas été du gout de l’extrême droite.

Najat avait déjà déclaré que dans un pays musulman comme la France, il n’est pas normal qu’il y ait encore des Français qui rejettent l’islam, il faudrait que l’éducation nationale instaure dans ses programmes les principes coraniques pour y habituer les Français dès le plus jeune âge.

Elle a notamment incité à autoriser le voile, apprendre des passages du Corans (sic) et la culture musulmane :« Voilà ce dont a vraiment besoin la France. Après tout il ne faut pas oublier que contrairement au christianisme, l’islam est compatible avec la démocratie », a elle affirmé !

150 parlementaires UMP et UDI écrivaient à François Hollande pour lui demander le retrait de la réforme du collège, jugée comme "un naufrage pour la nation.Najat est accusée de favoriser l'enseignement de l'histoire de l'islam, au détriment des autres religions et en particulier du christianisme.

La jeune ministre a de nouveau défendu sa réforme du collège, indiquant qu'elle "assumerait" la réforme de toutes [ses] forces, sans jamais faillir.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة