فضاءات سبت النابور

سبت النابور

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
jakoum
مسجــل منــــذ: 2011-04-01
مجموع النقط: 276.07
إعلانات


مستقبل جماعتكم بين أيديكم وحذاري من أن يفوتكم القطار

ليعلم الجميع وخصوصا شبابنا النابوري أن التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة مفتــوح بشكل استثنائي إلى غاية 27 يوليوز 2015 ، إنها فرصة إذن وأخيرة أمامكم ومسؤولية فردية على كل مواطن ومواطنة لاكتساب الحق في تقرير مصير هذه الجماعة وكذا بمجلس الإقليم والجهة “جهة كلميم واد نون “ ، هذه الأخيرة التي أعطيت لها صلاحيات واسعة في تدبير الشأن العام الجهـوي .

أما تلك المحفوظة التي تتردد على لسان البعض بأن : “ ما كاين ما يدار … مكاين والو … وكلهم شفـــارة … كلهم مخــزن … لا أمل في الإصلاح …. أنا مامسوقش لدكشي …. أنا ما بغيت نصدع راسي بداك التخربيق … الخ … “ فهي مواقف سلبية تكرس وتعزز الفساد بشتى أوجهه لأنه موضوعيا يخلــي الساحة بكل سهولة وبشكل مجانــي وعلى بياض لأخطبوط شبكات الانتهازيين ومنظومة المصلحيين ليعيثوا في الأرض فســــادا .

شعار المقاطعة واللامبالاة الذي لا ينفك يردده البعض بوهم أنه يدفع باتجاه التغيير الحقيقي هو شعار مفرغ مجوف لا يرجى منه نفع على الأرض في واقع الناس . ومن يدعي هذا الشعار فهو واااهــم .. واااهــم . وسيندم بعد فوات الأوان وستجده ما بعد يوم 04 شتنبر 2015 …. يوجه من جديد انتقاداته الجوفاء لواقع هذه المنطقة ولمسئوليها ويتحصر عن وضعها وحالها مرة أخرى ….. وسينعت القائمين على تسييرها بشتى النعوت والصفات .
وستقرأ له على الفيسبوك من جديد ذاك النقد الهـدام الذي لن ينفعه في شيء وقد فاته القطار قطار الاصلاح والتغير وآنداك قد تربع على كراسي المجلس الجماعي أشخاص ربما يثيرون حفيظته ولا يلقون قبولا لديه .

فالمقاطعة واللامبالاة إذن وعدم الانخراط والمشاركة المكتفة في العمليات الانتخابية الجماعية التي ستجرى في 04 شتنبر 2015 ….. فهي بالتأكيد هو هزيمة نفسية وانسحاب من المعركــة معركة التنمية والإصلاح ثم هي تحالف موضوعي مع إمبراطورية الفسـاد البنيوية .
هذا خطابي وسأذكر به البعض بعد الانتخابات المقبلة حتى يعي أنني قد قد بلغت وأنذرت … وحذاري من أن يفوتنا القطار هذه المرة لان مروره لن يتأتى إلا بعد مرور 06 سنــوات من هذا التاريخ أي سنة 2022 .

محمد جاكم لنابور 24


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة