فضاءات طوخ

طوخ

فضاء أعلام ورجالات وعوائل

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
فتحي حمدالله
مسجــل منــــذ: 2013-10-24
مجموع النقط: 6.2
إعلانات


السادة الأدارسة ينهون الخصومة الثأرية بين كوم الضبع وعرب الجبل

×××××

كتب / فتحي حمدالله

في حضور جمع غفير من أهالي قرى نقادة ( حوالي 5 آلاف من أهالي نقادة ) ، ومحافظة قنا ، والأقصر ، وأسوان تمت المصالحة بين قرية كوم الضبع وعائلات عرب حاجر طوخ ( الرشايدة - العوازم - العزايزة - العبابدة ) وفي حضور السيد اللواء مدير أمن قنا عادل عبدالعظيم والسيد أنور سليمان رئيس مجلس مدينة نقادة ( وغياب السيد محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان ) .

اقل من عامين مرا على الخصومة الثأرية بين المتصارعين ، تحديدا ً صباح يوم الجمعة 28 نوفمبر عام 20013 حين قام عرب الجبل بقتل وإصابة ما يقارب من 50 شخصاً من أهالي كوم الضبع ن وتتابعت الأحداث حتى تمت المصالحة على يد السيد ادريس الشريف الادريسي رئيس لجنة المصالحات وفض النزاعات بالمجلس القومى لشئون القبائل العربية المصرية .

هذا ومن الجدير بالذكر أن سماحته نقيب السادة الاشراف الدارسة بالعالم ورئيس النقابة ومقرها بالمغرب و رائد المهنج الاحمدي الادريسي وشيخ الطريقة الاحمدية الادريسية بمصر والعالم العربي .

وقد شملت الجلسة مراسم تقديم القودة والعفو من قبل أصحاب الدم ، كما شملت الجلسة توعية من قبل رجال الدين لأهمية التصالح مع النفس والسلام ، ألقى خلالها الأنبا رويس - نائباً- عن الأنبا بيمن - كلمة قصيرة تضمنت معاني المحبة والسلام .

من جانبه أكد السيد اللواء مدير امن قنا في كلمة مطولة على أهمية التحلي بأخلاق الإسلام وقيمة الحفاظ على الأمن والأمان في بلادنا .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| محسن غالم | الروينة | 13/06/15 |

انجاز رائع أعاد الوئام للعوائل والشكر والتقدير للقائمين على الاصلاح  



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة