فضاءات سبت النابور

سبت النابور

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
jakoum
مسجــل منــــذ: 2011-04-01
مجموع النقط: 276.07
إعلانات


تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس الأمل بالنابور في رحلة مدرسية إلى مدينة أكادير

في بادرة حسنة وفي إطار تنشيط الحياة المدرسية ، نظمت مجموعة مدارس الأمل الواقعة بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني رحلة ترفيهية و تثقيفية إلى مدينة أكاديــر لفائدة تلاميذ وتلميذات المجموعة المدرسية يوم أمس الأحد 10 ماي 2015 بتأطير من أساتـــذة المؤسسة .
انطلقت الرحلة على الساعة السادسة صباحا بمركز الجماعة . وكانت الوجهة صوب ” سد يوسف بن تاشفين” بجماعة رسموكة حيث تلقى التلاميذ مجموعة من المعارف حول هذه المنشأة المائية الكبرى بمنطقة سوس .

واصلت قافلة الرحلة مسيرتها صوب ” مطار المسيرة “ في أجواء ترفيهية تربوية تتخللها فقرات تنشيط داخل الحافلة ، أستقبل التلاميذ وأطرهم من طرف الموظف المكلف بالاستقبال و أمدهم بمعلومات هامة حول هذا المرفق الحيوي بجهة سوس ماسة درعة . ثم كان التلاميذ على موعد مع معلمة رياضية طالما اشتاقوا إلى اكتشافها وهي الملعب الكبير باكدير ” أدرار” حيث أتيحت لهم الفرصة للإطلاع عن قرب على مرافق الملعب .

انتقل بعد ذالك الجميع الى مدينة اكدير حيث استضافتهم جمعية فريق نجاح سوس وتم تناول وجبة الغداء واخذ قسط من الراحة ليتوجوا صوب حديقة ” وادي الطيور “ حيث استمتعوا بمناظر ومكونات هذه الحديقـة من الطيور و الحيوانات المختلفة ومن تم الخروج إلى شاطئ مدينة اكدير حيث أقيمت لهم أنشطة رياصية وترفيهية متنوعة واكتشاف الرمال الذهبية والأمواج المثيرة لهذا البحر .

وفي حدود آخر النهار توجهت جموع هؤلاء التلاميذ والتلميذات إلى المعلمة التاريخية ب ” اكدير وفلا “ ثم إلى زيارة لأحد الأسواق التجارية العصرية بمدينة اكدير لتتم العودة في أمان الله وحفظه الى حيث الانطلاقة .
وختاما لهذه الرحلة أعرب التلاميذ والتلميذات عن فرحتهم و سعادتهم بهذه الرحلة التربوية الناجحة وكذا لمدى امتنانهم وشكرهم الجزير للطاقم التريوي القائم على هذه البادرة الطيبة و يعود الفضل في ذالك وفي نجاحها إلى تضافر الجهود والمساندة الكاملة من طرف الأطر التربوية بالمؤسسة .
نابــــور 24


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة