فضاءات سبت النابور

سبت النابور

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
jakoum
مسجــل منــــذ: 2011-04-01
مجموع النقط: 276.07
إعلانات


تقرير عن الأيام الثقافية بإعدادية النابور .

تحت شعار: ” من أجل ثانوية إعدادية تفتح باب الأمل للترقي التربوي و الاجتماعي” نظمت الثانوية الإعدادية الحسن بن محمد الدكيك بسبت النابور، بدعم من المجلس الجماعي لسبت النابور و المجلس العلمي المحلي لسيدي افني الأيام الثقافية في نسختها الأولى أيام 28،29 أبريل، و 7 ماي 2015.
و قد عرفت هذه التظاهرة تنظيم مجموعة من الأنشطة حيث تميز اليوم الأول بتنظيم حملة نظافة و تشجير، كما تم إعطاء الإنطلاقة لرسم جداريات بالمؤسسة.
و عرف اليوم الثاني تنظيم ورشة للرسم على الخزف عرفت إقبالا جيدا للتلاميذ أبان عن تمتع عدد منهم بحس جمالي و رغبة في ممارسة الأنشطة اليدوية و الفنية.
و على الساعة العاشرة صباحا، التحق الجميع بالقاعة الكبرى حيث تم تنظيم مسابقة في حفظ و تجويد القرآن الكريم مرت في أجواء تنافسية أظهرت جانبا هاما من الثقافة المحلية للساكنة ألا و هي العناية بالقرآن الكريم و تحبيبه للأبناء عن طريق التشجيع على الالتحاق بالكتاتيب و المدارس القرآنية بالموازاة مع الدراسة بالمؤسسات التعليمية.
و يومه الخميس 7 ماي 2015 اختتمت فعاليات الأيام الثقافية بتنظيم حفل بهيج حضره إلى جانب تلاميذ و أطر المؤسسة، ممثلو كل من المجلس الجماعي، السلطة المحلية، مؤسسة دار الطالب إضافة إلى عدد من الفعاليات التربوية و الجمعوية المحلية.
وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني، تلته كلمة السيد مدير المؤسسة، و ممثل المجلس الجماعي. و إثر ذلك تتابعت فقرات برنامج الأمسية حيث انطلقت مسابقة ثقافية تخللتها فقرات تنشيط، مسرح، أناشيد، أحواش، عرض شريط عن بعض أنشطة المؤسسة، و توزيع جوائز على المتفوقين دراسيا في الأسدس الأول، إضافة إلى الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة: مسابقة حفظ القرآن الكريم، مسابقة التجويد، مسابقة الرسم، و أخيرا المسابقة الثقافية.
و في نهاية الحفل تم توزيع شواهد تقدير و شكر لكل المساهمين في إنجاح هذه التظاهرة على أمل لقاء آخر في مناسبة تربوية لاحقة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة