فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


إسدال الستار على الدورة الثانية من المهرجان الدولي لتجويد القرآن وهذه لائحة الفائزين


على مدار ثلاثة أيام ، عاشت كبرى مدن المغرب ، حدثا دينيا بامتياز ، ويتعلق الأمر بالدورة الثانية من المهرجان الدولي لتجويد القرآن .
الشمعة الثانية من هذه التظاهرة الدولية كرمت القارئ المتميز لعيون الكوشي ، وتميزت بالحضور الشرفي لمعالي وزير الاتصال السيد مصطفى الخلفي .
وقد خصصت اللجنة المنظمة ست جوائز لمكرم الدورة وسلمها له على التوالي : الاميرة السعودية جوهرة محمد صالح ، وزير الاتصال المغربي ، السيد الكاتب العام لنفس الوزارة ، أحمد بريجة رئيس مقاطعة سيدي مومن ، الشيخ سعيد مسلم "مكرم الدورة السابقة من المهرجان" والسيد حسن الخباز رئيس المهرجان ورئيس الجمعية المنظمة له .
وقد تميز بمشاركة ما يقارب الثلاثمائة مشارك من مختلف أنحاء العالم ، فضلا عن تمثيلية لأغلب المدن المغربية .
هذا ، وقد تكونت لجنة التحكيم من الشيخ سعيد مسلم رئيسا ، وهو بالمناسبة يرأس في نفس الوقت لجنة تحكيم مسابقة القناة الثانية للقرآن الكريم .
تميزت الدورة الجديدة من هذا المهرجان بحضور لكل القنوات التلفزية المغربية ، فضلا عن تغطية مباشرة لقناة محمد السادس للقرآن الكريم ، فضلا عن مواكبة إعلامية لبعض وسائل الاعلام المكتوب والالكتروني .
التظاهرة المذكورة خصصت جوائز لكل المشاركين الذين يقل عمرهم عن ثمان سنوات ، بالاضافة الى جائزة لشخص معاق ذهني من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي حفظ بعض سور القرآن عن طريق السماع .
وقد منحت لجنة تحكيم المهرجان اثنى عشر جائزة للفائزين ، حيث خصصت الجهة المنظمة ثلاث جوائز لفئة صغار الإنات ، وثلاث لفئة القارئات الشابات ، زيادة عن ست جوائز بالنسبة للذكور بفئتيهما الصغار والكبار .
لجنة التحكيم كانت مكونة من كل من سعيد مسلم ، سعيد مفكر ، مصطفى فاتي ، مولاي محمد الادريسي ، رضوان فرحان و اختارت الجمعية المنظمة الشابة سارة بلقايد كمنسقة بينها وبين لجنة التحكيم .
وقد جاءت نتائج لجنة التحكيم على الشكل التالي :
الذكور. الفئة الكبرى .أيوب الطاهري .محمد الطيبي .يونس بلقاسمي
الفئة الصغرى.حمزة مسلم .نصر الدين خدير .ياسين بوسرحان
الإناث الفئة الكبرى.شيماء لشهب .زينب لشهب .فدوى بطاش .
الفئة الصغرى وئام خليلي . إكرام الزوادي .آية الحارث
الجوائز التشجيعية .أدم أوشتقلا من كندا و يونس بلقايد .

×××××


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة