فضاءات أورتزاغ

أورتزاغ

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
العياشي كيمية
مسجــل منــــذ: 2011-08-16
مجموع النقط: 76.2
إعلانات


مركز مجموعة مدارس الوردزاغ يحتضن المسابقةالقرائية على مستوى الجماعة والمؤسسات المجاورة

مركز مجموعة مدارس الوردزاغ يحتضن المسابقةالقرائية على مستوى الجماعة والمؤسسات المجاورة

×××××

في إطار المسابقة القرائية التي دعا إليها السيد عامل صحب الجلالة على إقليم تاونات ،والتي تروم تحفيز التلاميد على القراءة ،وتحسين جودة التعلمات ،وسعيا وراء خلق فرص للتنافس المثمر بين تلميدات وتلاميد المؤسسات التعليمية ، من أجل صقل مواهبهم وتنمية مكتسباتهم ،وبناء على نتئج المسابقة في القراءة بالعربية والفرنسية على مستوى المؤسسات ، تم تنظيم المسابقة الإقصائية للمرحلة الثالثة ، بم يوم الأربعاء 25 /03/2015 بمركز مجموعة مدارس الوردزاغ.

وقد شارك في المسابقة تلاميد وتلميدات المؤسسات التعليمية التابعة لجماعة الوردزاغ ‘بالإضافة إلى مجموعة مدارس عين زمزم ومجموعة مدارس وكاسات التابعتين لجماعة كلاز. وقد حدد عدد المتبارين في 40 تلميدا وتلميدة ، ينتمون إلى المستوى الثاني والرابع والسادس .وتم تقيمهم في مجموعة من الكفايات المرتبطة بالقراءة .

وقد أشرف على هده المسابقة طاقم تربوي وإداري كبير ، حيث أوكلت مهمة التقويم إلى لجن تتكون من أساتدة وأستادات ينتمون إلى المؤسسات التعليمية المشاركة في المسابقة ، كما سهرت على سير العملية لجنة إدارية تتكون من السيدين : عبد الملك الزعيم مفتش اللغة العربية والسيد حسين غروي مفتش اللغة الفرنسية بالمنطقة التربوية غفساي ، والسيد أحمد غازي مدير مجموعة مدارس الوردزاغ .

انطلقت المسابقة باستقبال المتبارين من تلميدات وتلاميد المؤسسات المعنية داخل قاعة دراسية هيئت بشكل يحقق الراحة النفسية لهم ، وكوسيلة لتهييئهم نفسيا ،قدمت لهم مجموعة من العروض الفنية والترفيهية من طرف بعض الأساتدة . ثم وزعوا بعد دلك ،حسب مستوياتهم الدراسية، إلى مجموعات ، لتنطلق المسابقة في جو يطبعه الجد والمسؤولية والتنافس الشريف.

وقد حضر المسابقة بالإضافة إلى السادة المفتشين ، مديروا المؤسسات التعليمة المدكورة ومجموعة من رجال ونساء التعليم الدين أوكلت لهم مهمة تقييم المتبارين ،و أعضاء عن مكتب جمعية أمهات وآباء وأوليات تلاميد وتلميدات مجموعة مدارس الوردزاغ ،وعدد من أمهات وآباء التلاميد والتلميدات . كما حضر الحفل ممثل عن السلطة المحلية وممثل عن المجلس القروي لجماعة الوردزاغ.

في الأخير ، وفي جو بهيج ، تم توزيع الجوائز على المتفوقين وكدا زملائهم الدين لم يحالفهم الحظ ، وكانت النتائج كالآتي :

القسم الثاني : يوسف زغلول م/م الوردزاغ

القسم الرابع عربية : آية الوليد م/م الوردزاغ

القسم الرابع فرنسية : معاد الوردي م/م عين زمزم

القسم السادس عربية : غزلان البقالي م/م الوردزاغ

القسم السادس فرنسية : زينب اشكاري م/م غانس

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة