فضاءات آيت بوفلن
إعلانات


tujjut n irifi" للكاتب صالح ايت صالح

×××××

أبدع الكاتب الأمازيغي الواعد "صالح ايت صالح " في الأدب الأمازيغي فنسج قصائد شعرية رائعة وولج ميدان السرد فكتب قصصا تسافر بالقارئ إلى عوالم الخيال القصصي اللا متناهي، وقد ساعده تكوينه الأكاديمي إذ درس الأدب الأمازيغي بالجامعة كما استفاد من عدة دورات تكوينية في الكتابة القصصية ولقاءات أدبية مما صقل موهبته في السرد والحكي مما دفع به إلى تأليف مجموعة قصصية تحت عنوان:

tujjut n irifi" / عبق العطش" و شارك بها في مسابقة رابطة تيرا للإبداع الأدبي جنس القصة القصيرة وفازت بالجائزة الأولى ونشر الكتاب ضمن منشورات رابطة تيرا لسنة 2014 .

الغلاف الخارجي لمجموعة القصصية تزينه واجهته الاولى صورة شجرة بدون اوراق في فضاء فسيح كتب اعلاها العنوان بحرف تيفناغ واسفلها اسم الكاتب بالحرف اللاتيني وفي الواجهة الاخيرة صورة فوتوغرافية للكاتب ومقطعا من قصة بالكتاب.

والكاتب صالح ايت صالح طالب جامعي في شعبة الدراسات الامازيغية والمنحدر من منطقة اسندالن بإقليم تارودانت، وهو المولع بالكتابة في الأدب الأمازيغي منذ كان تلميذا بالتعليم الثانوي "بسبت الكردان" . كما ألف العديد من القصائد الشعرية والنصوص القصصية والتي تنتظر الطبع وهو بصدد تجربة الكتابة في صنف الروائية الامازيغية.

محمد ارجدال


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة