فضاءات البنود

البنود

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
khaled boucif
مسجــل منــــذ: 2011-02-14
مجموع النقط: 29.5
إعلانات


وفاة المجاهد وابن الشهيد بوسيف بوعلام بن بحوص

توفي اليوم السبت 03 يناير 2015 المجاهد وابن الشهيد بوسيف بوعلام بن بحوص عن عمر يناهز 77 سنة الفقيد امضى حياته في خدمة وطنه حيث التحق بصفوف مجاهدي ثورة التحرير الكبرى في سنة 1956 وهو ابن التاسعة عشر من عمره شارك في عدة معارك ضد الجيش الفرنسي كانت اولاها معركة كاف الطير برفقة ابيه الشهيد بوسيف بحوص بن بوعلام وعمه الشهيد بوسيف الشيخ بن بوعلام اللذان استشهد على اثر هذه المعركة والقي القبض على الفقيد وادخل السجن بمدينة العين الصفراء لمدة 6 اشهر ثم حول الى وهران اين قضى مدة السنتين ثم اطلق سراحه ليلتحق مجددا برفاق دربه ويشارك في معركة الواد الطويل (لثلة) التي سقط على ارضها ثلاث شهداء هم

- الشهيد ميلودي بحوص

- الشهيد بن السايح الدين المدعو مزعاق

- الشهيد كنيز احمد.

والقي القبض على المجاهد المرحوم بلهداجي الشيخ وهومصاب بجروح خطيرة.

الفقيد واصل عمله في الجيش الوطني الشعبي بعد الاستقلال واحيل على التقاعد فيما بعد من التعاونيات الفلاحية.


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع

| خالد بوسيف | 04/01/15 |
شكرا لك السيد ابراهيم حجيرة ابن الشهيد وكما يقال هذا الشبل من ذاك الاسد وحفظكم الله من كل سوء وحفظ بلادنا من كل مكروه هذا الوطن الغالي الذي امتزجت دماء ابائنا وهائلتنا من اجله.

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 04/01/15 |


* السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

**  بصفتي ابن شهيد " ثورة التحرير الكبرى  أول نوفمبر 1954 " نتقدم بخالص العزاء إلى اسرة وعائلة المجاهد  وابن الشهيد/ بوسيف بوعلام بن بحوص** الساكنة بمدينة   البنود في وفاة المغفور له بإذن الله المجاهد البطل وابن الشهيد/ ** الذي وفته المنية صباح يوم السبت 03/01/ 2015 كما ورد في رسالة التعزية للأخ  خالد بوسيف  /  سبحان الله تزامن هذا اليوم  بيوم مولد خير خلق الله اجمعين سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه../  سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه ووطنه ابان الثورة التحريرية ثورة نوفمبر الخالدة 1954وأن يلهم أسرته الكبيرة والصغيرة الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ..... .....وبالمناسبة نتقدم بالشكر الجزيل الى كل الاخوة الذين شاركوا في تعزية المجاهد وابن  الشهيد  رحمه الله واسكنه فسيح جناته..

...  نعم يقاس الرجال بما وفقهم الله إليه من منجزات كبيرة.. والرجال الذين ترتبط أسماؤهم بعناوين سياسية واجتماعية كبيرة يبقون حاضرين مع تلك العناوين في وجدان الأمة وفي صفحات التاريخ.. وهذا هو شأن  الشهداء والمجاهدين الأحرار.  دمتم  بحب..



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة