فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


تقيم مرحلي لبرنامج "التثقيف بالنظير"

نظمت الأكاديمية الجهوية لدكالة عبدة بشراكة مع مديرية الحياة المركزية على المستوى المركزي وبدعم ورعاية صندوق الأمم المتحدة، اللقاء الجهوي الأول على مستوى التتبع والمواكبة للمثقف النظير،يومي 12 و 13دجنبر 2014.

شارك في هذا اللقاء مديري المؤسسات التعليمية المعنية ، والمثقفين النظراء عن كل مؤسسة ومشرفيهم ، إلى جانب الطاقم المشرف على العملية من مكونين ومنسقين ومسؤولة الصحة المدرسية على مستوى الأكاديمية والنيابة.

وكانت الغاية من هذا اللقاء تبادل التجارب في مجال مقاربة التثقيف بالنظير ومشاركة الشباب المعنيين ، كما هدف إلى الوقوف عند أهم انجازات المثقفين بالنظير على مستوى شهر نونبر ، إضافة إلى التحديات التي تواجههم.

أشغال اللقاء شملت مواضيع مختلفة منها، في يومه الأول تقديم حصيلة أولية عن المشروع من طرف منشطي الأندية الست ، استعرضوا حصيلة المرحلة الأولى وأيضا العوائق وأيضا اثر المشروع على المستوى الميداني.

ليتم بعد الانتقال إلى تقديم الخطوط العريضة للبرنامج المستقبلي للمشروع من طرف ممثل صندوق الأمم المتحدة ، وأيضا منسقته على مستوى الوزارة.

في اليوم الثاني ثم الانتقال إلى مختلف الثانويات للوقوف على تجارب المثقفين النظراء عن كتب ، حيت ثم الوقوف عند تجارب كل مؤسسة من أبرزها ثانوية بئر أنزران والرازي وأبي شعيب الدكالي وأم الربيع بأزمور ، واعدادية سيدي محمد ابن عبد الله والمنار...

يشار إلى أن هذه الزيارة الميدانية تأتي لتشجيع المثقف النظير على مواصلة العمل في أفق تعميمها على باقي المؤسسات ،ويهدف هذا اللقاء إلى تحيين وتوحيد مصوغات تكوين المثقفين النظراء في مجال التثقيف بالنظير والمهارات والحياتية، والاتفاق على خطة لتتبع التدابير الإجرائية لتفعيل البرنامج الجهوي في أفق تجريب وتعميم الحقيبة البيداغوجية .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة