فضاءات أورتزاغ

أورتزاغ

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
العياشي كيمية
مسجــل منــــذ: 2011-08-16
مجموع النقط: 76.2
إعلانات


حفل رياضي كبير بالوردزاغ

حفل رياضي كبير بالوردزاغ

×××××

العياشي كيمية

تحت شعار (التربية البدنيةوالرياضة دعامة أساسية في خدمة الرأسمال البشري ) ،وتخليدا لدكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال ، وفي إطار البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي لموسم 2014/2015 ،نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بشراكة مع المجلس القروي لجماعة الورتزاغ ،اليوم الأربعاء 26/11/2014 ،بمركز الوردزاغ ،سباقا للعدو الريفي لفائدة تلاميد وتلميدات المؤسسات التعليمية بإقليم تاونات .

ويعتبر هدا النشاط كمرحلة أولى في إطار النشاط الرياضي السنوي لوزارة التربية الوطنية ، حيث ستليه البطولة الجهوية والتي ستجرى هي الأخري بمركز الوردزاغ ، يوم الأربعاء03/12/2014 ، ثم بعد دلك تجرى البطولة الوطنية .

وتسعى الوزارة من خلال هدا النشاط الرياضي ، إلى إنجاح المشروع الوطني للرياضة المدرسية ،واكتشاف المواهب في العدو الريفي ، كما تهدف إلى دعم الخطة الإستراتيجية الإقليمية في مجال التنشيط الثقافي والتربوي والرياضي بإقليم تاونات.

وقد شارك في السباق 925 عداء وعداءة ،موزعة إلى 8 فئات ،وهي كالآتي : فئة البراعم 106،الصغار 164 ،الفتيان 181 ، الشبان 109 ، البرعمات 85 ، الصغيرات 110 ، والفتيات49 ، والشابات21. تأهل منهم 80 عداء وعداءة للبطولة الجهوية المقبلة التي ستجرى بنفس المكان .

ولمتابعة أطوار هدا الحفل الرياضي ، حج إلى مكان السباق حشد غفير من عشاق هده الرياضة ، وقد كان للتنظيم المحكم الدي أشرفت عليه لجنة رياضية متخصصة ، والدعم اللوجستيكي الدي قدمه كل من المجلس القروي لجماعة الوردزاغ والسلطات المحلية ، أثره في إنجاح هده البطولة .

وحسب كثير ممن تابعوا مجريات هدا النشاط الرياضي ،من مسؤولين ومهتمين ،فإن البطولة الإقليمية للعدو الريفي لهده السنة كانت ناجحة بامتياز ،كمادعوا إلى جعل مركز الوردزاغ ملتقى سنويا لإجراء مثل هده السباقات ، نظرا لما يوفره من مجال طبيعي متميز قد لا يتوفر بمكان آخر بالإقليم .

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××

×××××

حلبة السباق ملتقطة عن بعد

×××××

×××××

×××××

×××××


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة