فضاءات الخضارة

الخضارة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
عمار عرقوب
مسجــل منــــذ: 2014-05-25
مجموع النقط: 17.04
إعلانات


الملعب البلدي بالخضارة ولاية سوق اهراس.. إكراهات واقعية وإنتظارات مجهولة

اعرب جل قاطني أحياء بلدية الخضارة بولاية سوق أهراس وعلى رأسهم الشباب عن استيائهم الكبير من سياسة التهميش والإقصاء التي تنتهجها السلطات البلدية والإدارية تجاههم،

وذلك نتيجة غياب المرافق الترفيهية التربوية وكذا الرياضية التي بإمكانها أن تمنحهم قسطا من الترفيه والراحة، وتقيهم من آثار التسكع في الشوارع وهاجس البطالة رغم وأن البلدية استفادة من ملعب بلدي تم انجازه في سنة 2011 وقام السيد والى ولاية سوق أهراس بتدشينة في 27/11/2011 ولم تمر عليه فطرة واصبح في خبر كان؟ نتيجة غفلة المسؤولين ،اين تم سرقة كل تجهيزاته وتهشيم كل ما بداخل الغرف الخاصة بتغيير الملابس والحكام وأصبح هيكل بدون روح ..

وقد اعتبر شباب عدد من الأحياء المعزولة الكائنةعلى مستوى مناطق البلدية هذه المرافق بمثابة المتنفس الوحيد لهم.
وقد اشتكى سكان هذه الأحياء من النقص الفادح في المرافق الحيوية والملاعب الجوارية التي من شأنها أن ترفع عنهم الغبن وتمكنهم من إظهار طاقاتهم الإبداعية، خاصة وأن بلديتهم تضم عددا كبيرا من الشباب البطال بكل مستوياتهم الثقافية.
حيث أكد الشباب أنهم يضطرون لقضاء أوقات الفراغ بالمقاهي التي تعتبر المتنفس الوحيد لهم للعب أو متابعة المباريات وحتى مشاهدة الأفلام نظرا للنقص الفادح المسجل بالمرافق الترفيهية والرياضية، في حين يلجأ البعض منهم إلى البلديات المجاورة لممارسة رياضاتهم المفضلة، الأمر الذي يتطلب الوقت والمال، أما الأطفال فيلجأون إلى اللعب في الطرقات والأرصفة معرضين حياتهم للخطر في ظل غياب المرافق الترفيهية.
وبهذا الصدد يناشد شباب المنطقة من خلال ''الحوار''، السلطات المعنية من أجل برمجة بعض المشاريع الترفيهية والثقافية على اعتبار أن العديد من أحياء البلدية تشهد الحالة نفسها التي أزمت الوضع نظرا لما طالهم من تهميش على حد تعبيرهم، ما جعلهم يعانون من البطالة ومن العديد من المشاكل الاجتماعية التي نغصت عليهم حياتهم وحولتها إلى جحيم.
في إطار مماثل عبر شباب ذات البلدية عن تذمرهم الشديد من التهميش الذي عاشوه طيلة السنوات الفارطة لانعدام الهياكل الرياضية والمرافق الشبانية التي تؤدي دور المربي خاصة خلال العطل سواء المدرسية أو العطل الصيفية التي يكون فيها الشباب والمراهقون عرضة للانحراف والآفات الاجتماعية.
ومن جهة أخرى أكد شباب البلدية إنهم يلجأون للتنقل إلى مناطق أخرى بعيدة عن البلدية للعب مباراة في كرة القدم أو ممارسة أحد النشاطات الرياضية ولذا طالب شباب البلدية السلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل من أجل انتشالهم من شبح البطالة الذي بات يهددهم، هذا إلى جانب توفير المرافق الشبانية من أجل قضاء أوقات ..


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة