فضاءات سبت النابور

سبت النابور

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
jakoum
مسجــل منــــذ: 2011-04-01
مجموع النقط: 276.07
إعلانات


شباب النابور مع حدث الملتقى السنوي الاول الذي نظمته جمعية الوفاق للتنمية والتعاون

في إطار مجهوداتها المتواصلة وعنايتها بالشباب عموما وبشباب النابور على وجه الخصوص ، نظمت جمعية الوفاق للتنمية والتعاون بجماعة النابور يومه الأحد 12 من اكتوبر 2014 بمقرها بدوار تنمرت ندبوعبود ، الملتقى السنوي الأول لشباب النابور الذي يحمل شعار ” شباب النابور والعمل الجمعوي ، المعيقات والآفاق ” .

أفتتح هذا اللقاء بكلمة رئيس الجمعية التي تناول فيها دور الشباب في التنمية المحلية و أهمية العمل الجمعوي ، كما تطرق إلى إشكالية عزوف الشباب عن العمل التطوعي وعدم مبالاتهم بهذا العمل النبيل ، وأعرب باقي المؤطرين في كلمتهما على التركيز عن نقذ الـذات و العمل على إحياء ثقافة العمل الجمعوي وترسيخها في نفسية الفئة الشبابية وضرورة بروزها على ساحة الشأن المحلي على جميع المستويات والعمل على تصحيح المسار الشبابي للنهوض بالتنمية المحلية .

ثم فتح باب للنقاش حيث صبت أغلب التدخلات عن العراقيل والمعيقات التي تعتري مسيرة الشباب سواء بمنطقة النابور أو بباقي الجماعات المجاطية المجاورة وغياب عنصر التواصل بين هذه الفئات في ما بينها وكذا انعدام الجمعيات التي تهتم بالفئة الشبابية خصوصا على المستوى التأطيري والتوعوي بمحيطهم وبالتحديات التي تواجههم بهذه المنطقة. إضافة إلى سرد بعض المظاهر السلبية والمشاكل التي تواجه انخراط الشباب في جمعيات المجتمع المدني ومساهمهم في اتخاذ القرارات بها وفرضها لآراء ها على الفئات العمرية الأخرى .

وفي الختام تم تشطير البيان الختامي للملتقى على شكل حلول للمعيقات التي تركز النقاش حولها ، والذي أخذت الجمعية المنظمة على عاتقها على تنفيذه قدر استطاعتها ماديا ومعنويا في غضون سنة على أساس أن يتم انعقاد الملتقى الشبابي الثاني في السنة القادمة وتقييم ما تم تحقيقه وانجازه.

من موقع : نابور 24


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة