فضاءات آسفي (البلدية)

آسفي (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
ع.ع
مسجــل منــــذ: 2012-07-31
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


آسفي ورش طرقي مفتوح لا يُرَادُ لبابه ان يُقفل !!؟؟

من يتتبع الاصلاحات و الترميمات التي تعرفها مدينة اسفي منذ اكثر من سنة يعتقد ان المدينة بالكاد تضع اللبنات التأسيسية الاولية لبنيتها التحتية و خاصة الطرقية ... اينما مررت الا واعترضتك الحواجز منبهة اياك ان الطريق مقطوع بفعل الاشغال ، تتبع مسلكا من الحفر وفجأة تجد نفسك امام مانع ثاني و ثالث ...
خلاصة القول ان المواطن المسفيوي راجلا كان ام مستعملا لدراجة او سيارة او حتى كرسي متحرك، استشعر فعلا انه غير قادر على استعمال الطريق باريحية ، فهو اما منتبه للحفر على كثرتها، و اما منتبه للحواجز المصحوبة بتشوير متأخر يلزم معه التراجع الاضطراري للبحث عن مسلك اخر ، او منتبه لبدعة الدراجات حاملة الركاب بدل السلع، او منتبه للعربات المجرورة بالدواب، او منتبه لحركة الراجلين العابرين للطريق بطريقة عشوائية فيها مجازفة ناتجة عن غياب تام لممرات الراجلين ولانمحاء اثر الارصفة بفعل الاستغلال اللاقانوني لها من قبل المقاهي او الدكاكين التجارية او من قبل المترامين عليها من الساكنة الذين اثروا تحويلها لحدائق و دفع الراجلين لعبور الطريق، حتى بات المغاربة اجمعهم يتعرفون على هوية المسفيوي من خلال مشيته وسط الطريق برفقة السيارات والدراجات و الشاحنات و كانه وسيلة تنقل و ليس ادمي .
من المستفيذ من هذه اللخبطة : هل هي عمليات تسخينية ذات محتوى انتخابي ؟ و اين هو المجلس البلدي و الاقليمي لكي يدبر للعابرين مرورا آمنا بألا يرمم الطرقات كلها دفعة واحدة ... ؟ اما كان حريا بمن يرمم الان ان يعدل طريقا يعوض العابرين عن الطريق المرممة؟ لماذا على المواطن دوما ان يتأفف الف مرة قبل ان يلتحق بعمله او لقضاء غرضه؟ و اين هي الترميمات التي سبقت الزيارة الملكية الاخيرة؟ اليس تبديرا ان ترمم الطرقات كل 6 اشهر ؟
لك الله يا وطن.. اما مسؤولونا فآخر ما يفكرون فيه الوطن و المواطن...

رشيد عوبدة


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة