فضاءات آسفي (البلدية)

آسفي (البلدية)

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
ع.ع
مسجــل منــــذ: 2012-07-31
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


فضيحة ما أنزل الله بها من سلطان ودعوة إلى فتح تحقيق رسالة إلى السيد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

ذ. الكبير الداديسي

يؤسفنا – ونحن في غاية الحزن والتذمر- إعلان شجبنا الشديد للتمييز واللامساواة اللذان تعاملت بهما وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مع موظفيها، فبعدما أثلج صدرنا افتتاح ماستر النقد القديم بكلية أسفي المتعددة التخصصات بعد طول انتظار، جاء قراركم بمنع تراخيص متابعة الدراسة لرجال ونساء التعليم. فلم يكن أمامنا سوى الإذعان لقرار - وإن اعتبرناه مجحفا وغير دستوري - معتقدين أنه سيكون عاما يعامل الموظفين بالمثل، لكن الصدمة كانت أكبر عند إعلان نتائج أسماء المقبولين لاجتياز مباراة ولوج الماستر بكلية آسفي وتضمنها لأسماء موظفين تابعين للوزارة مما وضعنا أمام احتمالات كثيرة منها:

· قد يكون هؤلاء الموظفين قد توصلوا بتراخيص متابعة الدراسة وفي ذلك تمييز بين موظفي نفس القطاع بمنع البعض والترخيص للبعض الآخر.

· قد يكون هؤلاء الموظفون قد دفعوا ملفاتهم دون أن يكون الترخيص بمتابعة الدراسة ضمن وثائق ملفاتهم ، وهنا تمييز آخر بعد أن رفضت الكلية تسلم ملفنا دون ترخيص . ونحن الذين طرقنا أبواب كل المسؤولين بالكلية وانتهينا إلى احترم إصرارهم على احترام المسطرة المتبعة في اختيار المرشحين للماستر.

· قد يكون هؤلاء الموظفون قد زوروا في الوثائق وهذه مشكلة أكبر وأخطر .

ونحن من وراء هذه الرسالة ندعو وزارة التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومن خلالهما نيابة التعليم و إدارة الكلية متعددة التخصصات بآسفي إلى تحمل مسؤولياتهم صونا لكرامة التربية والتعليم وترسيخا لمبدأ تكافؤ الفرص وسيادة القانون ، والعمل على فتح تحقيق في الموضوع محليا ووطنيا .

ونحيطكم علما أن إصرارنا على متابعة الدراسة لا نهدف من ورائه تغيير وضعية إدارية أو ترقية ولا منفعة مادية أو عينية، وكل همنا التعلم فقط، فنحن خارج السلم ولنا مساهماتنا في الساحة الفكرية منها :

· تأليف كتاب بيداغوجي تحليل النص السردي والمسرحي صادر عن دار الحرف بالقنيطرة الطبعة الأولى 2007-2008 الترتيب الدولي 9954-0-9032-0

· تأليف كتاب الحداثة الشعرية العربية بين الممارسة والتنظير ، دار الراية للنشر والتوزيع عمان الأردن

· تأليف كتاب المدح في عصر المرابطين، دار الراية للنشر والتوزيع عمان الأردن

· تحليل الخطاب االسردي والمسرحي ، دار الراية للنشر والتوزيع عمان الأردن

· رواية رجوما للشياطين تحت الطبع .

· تنشيط ورشات ومحترفات تربوية قي مجال التربية على حقوق الإنسان

· تأليف بحث أكاديمي تربوي حول ( أسباب الرسوب المدرسي بين مؤسستي البيت و المدرسة)

· كتابة العديد من المقالات والتحقيقات والحوارات في الجرائد و المجلات الورقية الوطنية والعربية

· العديد المقالات منشورة بالصحف الإلكترونية

· تأليف كتاب قضايا في الرواية العربية المعاصرة (جاهز للطبع )

· فاعل جمعوي نشيط بعدة جمعيات

· عدة جوائز وشهادات تكوين وشهادات تقدير من هيئات حكومية ومدنية محلية جهوية وطنية وقومية

وفي الأخير نحيطكم علما أننا جد ملتزمين بعملنا لم نتغيب ولم نتأخر يوما عن أداء الواجب، يشهد بذلك القاصي والداني، كانت اليوم أمامنا فرصة لمتابعة الدراسة : الكلية بالقرب من البيت ولنا من الوقت ما يكفي للموازنة بين أداء الواجب ومتابعة الدراسة،لكنكم فضلتم الإقصاء والحكرة ولن يحط ذلك من عزمنا على التضحية وبذل أقصى ما يمكن لفائدة تلامذتنا .. نتمنى أن نتوصل منكم بجواب عبر أية قناة عن هذا السؤال: بأي حق يحرم الأستاذ من متابعة دراسته ويرخص أو يسمح لموظفين آخرين سواء داخل القطاع أو خارجه بذلك؟؟.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة