فضاءات بيوكرى (البلدية)

بيوكرى (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
خديجة محسن
مسجــل منــــذ: 2012-09-18
مجموع النقط: 1.8
إعلانات


:ندوة صحفية لتسليط الاضواء على المنتدى الاورومتوسطي للتربية على المواطنة و حوار الثقافات ”



نظمت جمعية تيمزداي المغرب بفندق تاركانت ببيوكرىمساء يومه الاحد 24غشت 2014 ندوة صحفية سلطت الضوء من خلالها على الترتيبات الاخيرة لتنظيم ” المنتدى الاورومتوسطي للتربية على المواطنة و حوار الثقافات ”الذي ستحتضنه مدينة بيوكرى من 26 الى 31 غشت 2014 و الذي ستنطلق اشغال جلسته الافتتاحية يوم الثلاثاء 26 غشت 2014 ابتداءا من الساعة 10 صباحا بقاعة الاجتماعات ببلدية بيوكرىاقليم اشتوكة ايت باها .
و بعد وقفة تعريفية مختصرة تم التعريف بالجمعية و أهدافها و مجالات عملها الجمعية ومختلف البرامج و الشبكات التي تشتغل ضمنها و ذلك لتعريف المنابر الاعلامية الحاضرة بالجهة المنظمة للمنتدى و مختلف شركائها .
بعد ذلك تم التطرق للسياق العام الذي يندرج فيه تنظيم المنتدى و الذي يتجلى في مواكبة المجهودات المبذولة من قبل هيئات المجتمع المدني في تعزيز التبادل بين الثقافات المختلفة و اقامة المشاريع المشتركة بين المجتمعات المدنية في الاقليم الاورومتوسطي و كذا انخراط الجمعية في قضايا الحوار الثقافي بالمنطقة الاورومتوسطية من خلال المشاريع التي اشتغلت بها خلال الاربع سنوات الماضية.
و في هذا الاطار سلطت الندوة الضوء علىأهداف المنتدى وبرنامج عمله و الدول المشاركة فيه و مختلف النتائج المتوقعة من هذا المنتدى حيث تم اطلاع مختلف الصحفيين الحاضرين على الترتيبات التي تقوم بها الجمعية في سبيل انجاح اول تظاهرة اورومتوسطية باقليماشتوكة ايت باهاتعنى بقضايا التربية على المواطنة و حوار الثقافات و اليات الاشراك الفعلي للشباب في مقاربة مسائل الحياة العامة و قضايا الحوار الثقافي بمحيطهم المحلي و العالمي .
و بعد تقديم مختلف الجوانب التنظيمية، فتح باب التساؤلات من مختلف الاجهزة الصحفية الحاضرة التي أشادت بهذه المبادرة الاولى و الفريدة من نوعها على صعيد الاقليم من حيث تنظيم ندوة صحفية للمنتدى ، و في هذا الاطار تم الاجابة على كل تساؤلات الصحافيين التي تناولت كل القضايا المرتبطة بظروف تحضير المنتدى و مختلف معايير اختيار المشاركين و القيمة المضافة لهذا المنتدى لإقليم اشتوكة ايت باها حيث ستساهم لامحالة بالتعريف بالمجهودات المبذولة في تنمية المواطنة بالإقليم و كذا التنوع الثقافي و الحضاري للمنطقة، خصوصا ان هناك مواكبة اعلامية دولية للمنتدى من خلال حضور بعض الصحافين ضمن الوفد الدولي المشارك في المنتدى من فلسطين و فرنسا حيث سيتم اطلاعهم على بعض مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في سبيل تسويق لهذا الورش الوطني على الصعيد العالمي. كما تم مناقشة كل الاكراهات التي تواجه الجهة المنظمة و سبل تجاوزها .
و تجدر الاشارة ان هذه الندوة حضرها اكثر من 13 صحافي و صحافية يمثلون المواقع الاعلامية الاليكترونية بجهة سوس ماسة و حضر اشغال هذه الندوة عن جمعيىة تيمزداي المغرب رئيس الجمعية المختار نايت القاضي و أمين مال الجمعية عبد


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة