فضاءات خريبكة (البلدية)

خريبكة (البلدية)

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
الشرقي توهامي
مسجــل منــــذ: 2014-07-21
مجموع النقط: 3.6
إعلانات


خريبكة :حفل توزيع إعانات عينية ومالية على القيمين الدينيين بمسجد الخليل

الشرقي توهامي

بمناسبة حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم لعام 1435هـ، وتحت شعار: "استمع لما يوحى"،ترأس زوال يوم الثلاثاء 22 يوليوز 2014 ، المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بخريبكة برحاب مسجد الخليل، فعاليات المجلس القرآني الرمضاني والذي تشرف على تنظيمه الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين والمندوبية الإقليمية للأوقاف و الشؤون الإسلامية بخريبكة والمجلس العلمي المحلي .

بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تناول الكلمة الافتتاحية السيد المندوب الإقليمي للأوقاف والشؤون الإسلامية بخريبكة بصفته رئيسا للوحدة الإدارية للمؤسسة الذي أوضح من خلال كلمته ان تنظيم هذا النوع من المجالس القرآنية الرمضانية وكذا الغاية التي تتطلع لها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين من خلال الأنشطة الدينية التي تشرف عليها وخاصة تلك المتعلقة بالعمل لإحساني الموجه لفائدة القيمين الدينيين والخطباء والوعاض وأسرهم. شاكرا كل المتدخلين المساهمين في إنجاح العملية . ..

و تخلل الحفل توزيع إعانات ومبالغ مالية وشيكات على أرامل القيمين الدينيين والعاجزين عن القيام بمهامهم ، تخللها قراءات قرآنية لثلة من حفظة كتاب الله تعالى شنفت آذان الحاضرين للمجلس القرآني .

للإشارة فالنشاط جاء اقتداء بموصول عناية أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله بالفئات المحتاجة، وسيرا على نهج جلالته في ترسيخ قيم التعاون والتكافل الاجتماعي، تنظم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، خلال شهر رمضان المعظم لعام 1435هـ، عملية توزيع إعانة غذائية برحاب بعض مساجد المملكة على الفئات التالي بيانها، فاسحة المجال في قابل الأعوام أمام المحسنين وأهل الجود والفضل ليسهموا في هذه العملية(حسب الظهير الشريف رقم 1.09.200 /2010)التي تروم استفادة :

القيمين الدينين العاجزين عن مواصلة مهامهم، الذين يتقاضون إعانة العجز من المؤسسة؛

أرامل القيمين الدينيين المنخرطين بالمؤسسة؛

القيمين الدينيين المنخرطين بالمؤسسة، الذين يعانون من أوضاع مادية واجتماعية صعبة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة