فضاءات بني ملال (البلدية)

بني ملال (البلدية)

فضاء الموروث الثقافي الشعبي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
يونس منقادي
مسجــل منــــذ: 2012-10-07
مجموع النقط: 0.2
إعلانات


الموسم الأول للتبوريدة بجماعة أولاد فتاتة

شهدت جماعة أولاد فتاتة قيادة بني خيران إقليم خريبكة تنظيم الموسم الأول للتبوريدة أيام 20 -21 -22 يونيو 2014 تحت شعار "جميعا من أجل التنمية تشاركية " ، وقد تم تنظيم هذا الحفل البهيج من طرف جماعة القروية أولاد فتاتة بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني للتبوريدة بالمنطقة " ج. النصر – ج. الأمان – ج. النور – ج. الفتح – ج. الخيول العربية أصيلة و ج. تربية خيول " .
وقد عرف الموسم الأول للتبوريدة مشاركة 19 سربة تمتل الجماعات الأربعة لقيادة بني خيران جلها تحت تنضم تحت لواء جمعيات المجتمع المدني ، كما أنها تحت قيادة فرسان شباب أبدعوا في فن التبوريدة "العلفة".
وفي كلمة لرئيس المجلس القروي لجماعة أولاد فتاتة السيد : محمد البريشي عن ظروف التنظيم مثل هذا النوع من الأنشطة، أكد على أن رغبة الجمعيات والساكنة وحاجتها إلى مثل هذه الأنشطة الثقافية الحيوية والتي تأتي في نهاية الموسم الفلاحي ، إضافة إلى أن المنطقة كانت مند القدم تتميز بثقافة تربية الفرس ، هذا هو ما جعل إعطاء فكرة للمنظمين على تنظيم هذه الدورة ،أما بالنسبة للجو العام فإن النشاط مر في جوي ممتاز بتكافل الجهود بين الجماعة والجمعيات و الساكنة رغم أن الجماعة تعد من أفقر الجمعات بالإقليم، كما نوه بالشكر لعمالة خريبكة و السلطات المحلية للمنطقة عن دعمهم .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة