فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3050.2
إعلانات


إنجاز تاريخي.. الجزائر في ثمن نهائي المونديال...الشروق....


لاعبو الجزائر يحتفلون بالمأثرة المونديالية

سجّل المنتخب الوطني الجزائري، الخميس، إنجازا تاريخيا ببلوغه ثمن نهائي مونديال البرازيل 2014، بعد تعادله (1-1) أمام منافسه الروسي.

وأجريت هذه المباراة بملعب "بايكسادا" بمدينة كوريتيبا البرازيلية، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لمونديال 2014. وأدارها حكم الساحة التركي كونيت شاكير.

وأمضى هدف روسيا ألكسندر كوكورين مهاجم الفريق المحلي دينامو موسكو في الدقيقة الـ 6. ووازن الكفة بهدف التعادل للجزائر المهاجم إسلام سليماني في الدقيقة لـ 60.

وزجّ الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش بنفس التشكيل الذي أقحمه في مباراة كوريا الجنوبية، باستثناء القائد والمدافع مجيد بوقرة الغائب بداعي الإصابة، حيث عوّضه زميله بنفس الخط سعيد بلكلام، في حين استلم شارة القائد رفيق حليش.

وعرف الشوط الأول سيطرة نسيبة لمنتخب "الدب القطبي"، واكتفاء "الخضر" بمحاولات هجومية محتشمة، مع تسجيل تجاهل الحكم لضربة جزاء شرعية للجزائر، حيث أمسك مدافع روسيا أليكسي كوزلوف المهاجم إسلام سليماني من القميص والتبّان داخل منطقة العمليات، وهو خطأ مرادف لضربة جزاء وفقا للوائح اللعبة. فضلا عن إصابة صانع الألعاب سفيان فيغولي قبل تسجيل الهدف الروسي، وتأثيرها سلبا على مردوده فوق المستطيل الأخضر.

وفي الشوط الثاني، دخل "محاربو الصحراء" بعزيمة فولاذية لتصحيح المسار وتعديل النتيجة، وهو ما كان لهم حيث تمكّن سليماني بعد ربع ساعة من ذلك من هز الشباك برأسية محكمة (اختصاصه/ هوايته) بعد ركلة حرة مباشرة سدّد كرتها بإتقان متوسط الميدان ياسين براهيمي. ليرفع مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي رصيده في المونديال إلى هدفين.

وكانت باقي أطوار المواجهة عبارة عن "سوسبانس" رهيب عاشه الجمهور الكروي الجزائري، ليسدل ستاره بنتيجة رائعة جدا بفضل الله.

وهكذا حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازا تاريخيا ببلوغه ثمن نهائي المونديال البرازيلي، المحطة التي رسمها هدفا له قبل انطلاق البطولة العالمية، والتي لم يسبق له الوصول إليها.

وفي مباراة أخرى عن نفس الفوج الثامن، فازت بلجيكا (1-0) كوريا الجنوبية مساء الخميس.

وعليه تشكّل جدول الترتيب بصفة نهائية: تصدّر بلجيكا للائحة برصيد 9 نقاط، تليها الجزائر في المركز الثاني بمجموع 4 نقاط، وتموقعت روسيا في الرتبة الثالثة بنقطتين، وتذيّلت كوريا الجنوبية للجدول بنقطة واحدة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 27/06/14 |

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى آلـه وصحبه أجمعين...السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...  شكرا للعرب كل العرب ....التهاني بالفوز من  الاخوة..احمد زربوحي  المشرف العام للموقع  من المغرب الأقصى الشقيق...الاخ بدر الشريف /مشرف عام مصر الشقيقة..الاخ الاستاذ/ محمد البلعيدي  والاخت الاستاذة/ رفيقة سماحي محمد من الجزائر بلد الشهداء  والقائمة تجري على قدم وساق من كل العرب...مشكورين...

اسعد الله صباحكم اعزائي قراء " موقع خبار بلادي " ونرحب بكم في صباح مونديالي جديد بعد يوم شيق حمل الكثير من الأخبار المفرحة  ( مونديال البرازيل ...2014 )
.
  ** ابرز ما حمله الأمس هو التأهل التاريخي للمنتخب الجزائري الى الدور الثاني  ، هذا المنتخب  الذي مثل العرب  واصطاد الدب الروسي في أدغال الامزون ...وان شاء الله سيزحف نحو برلين ليسحق الالمان  ... ولما لا  التأهل الى الدور القادم  بإذن الله  تعالى  ...دعواتكم ياعرب يامسلمين لان القضية ليست رياضة فقط  وإنما لرد الاعتبار  للعرب عن بوابة الرياضة ...ورفع علم عربي  بهلال و بنجمة خماسية أمام العالم ...فهنيئا للعرب والمسلمين  وشكرا للجميع   

 


| إدارة الموقع | طنجة (البلدية) | 27/06/14 |

أستاذ حجيرة ابراهيم ابن الشهيد، وكل الأخوة الجزائريين،

مبروك وألف مبروك التأهل، ومزيدا من التألق إن شاء الله في دور الثمن على حساب الألمان، فقد أبان المنتخب الجزائري على قتالية عالية قل نظيرها حتى لدى المنتخبات المعروفة ببسيطرتها التاريخية على اللعبة.

فهنيئا هنيئا لكم ولكل العرب يهذا الإنجاز التاريخي.



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة