فضاءات القنيطرة (البلدية)

القنيطرة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
hassan marwan
مسجــل منــــذ: 2021-12-09
مجموع النقط: 0.43
إعلانات


المنعشون يشركون حماية المستهلك في تنظيم أول معرض للعقار بالقنيطرة

×××××

القنيطرة- خاص

قال عبد الغني اليسع رئيس جمعية المنعشين العقاريين والمجزئين بالقنيطرة، عشية انطلاق المعرض الجهوي للعقار بالقنيطرة، إن "هناك فرق كبير بين المنعش العقاري والمستثمر العقاري "، مضيفا ان هذا المعرض ينظم لأول مرة بشراكة مع الجامعة الوطنية لحماية المستهلك.

وقال اليسع الذي كان يتحدث أول أمس الخميس بالقنيطرة، في ندوة صحفية عقدتها جمعيته إلى جانب الجامعة الوطنية لحماية المستهلك ، إن" المعرض الجهوي الأول للعقار بمدينة القنيطرة جاء ليجيب على جميع التساؤلات والاشكالات التي يطرحها المستهلك والمتدخلين في المجال".

واعتبر اليسع أن المنعش العقاري بمدينة القنيطرة، يسعى تحت رقابة جمعيته والقانون والجامعة الوطنية لحماية المستهلك شريكنا في تنظيم هذا المعرض، إلى تنويع العرض العقاري مع مراعاة اعتماد الجودة، على عكس العديد من المستثمرين العقاريين الذين لا صلة لهم بالمهنة سوى قضاء مأربهم على حساب الجودة وجمالية المدينة والمضاربة العقارية بمفهومها الشمولي.

ونبه اليسع إلى أن هذا المعرض الذي يرفع شعار" من أجل إنعاش عقاري مواطن" جاء في ظل فتح عدة اوراش تنموية تعرفها المدينة والجهة، لعل من أبرزها الزيارات التي شرف بها جلالة الملك هذه المدينة وإطلاقه لعدد من المشاريع المهيكلة خاصة القطب الصناعي المنطقة الحرة بأولاد بورحمة، فضلا عن تعيين كفاءات نسائية ورجالية عالية من أهمها تعيين الوالي زينب العدوي.

وأكد بوعزة الخراطي رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، أن الشراكة التي تربطهم بجمعية المنعشين العقاريين والمجزئين بالقنيطرة تروم خلق إطار مؤسساتي للبث والتحكيم في الشكايات التي يكون طرفا فيها منعش عقاري أمام مستهلك.

وأوضح الخراطي، أن هذه الشراكة جاءت في وقت سبق أن اهتزت فيه المدينة على وقع مأساة انهيار عمارة المنال وتنامي الشكايات الموجهة ضد الغش في جودة البناء، فضلا عن بث الإدارة في 25 بالمائة من مجموع تظلمات المشتكين.

ودعا حسن بنسلطانة الرئيس الجهوي لهيئة المهندسين إلى تنظيم يوم دراسي حول واقع العقار بالمدينة على ضوء مخطط تصميم التهيئة الذي سيخرج للوجود قريبا، مؤكدا أن مشاركة هيئته في هذا المعرض دليل على رغبة المهندسين في دعم كل المبادرات المواطنة.

جدير بالذكر أن بلاغ للمنظمين للمعرض المذكور سبق أن قال، إن جمعية المنعشين العقاريين والمجزئين بالقنيطرة تنظم المعرض الجهوي الأول للعقار بالقنيطرة بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالقنيطرة وسيدي قاسم والجامعة المغربية لحماية المستهلك.

وأبرز الحسين تالموست رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالقنيطرة وسيدي قاسم في تصريح صحفي أن هذا المعرض الذي ستحتضنه ما بين 19 ,22 من يونيو الجاري الساحة الإدارية لمدينة القنيطرة، ينظم تحت رعاية وزارة الإسكان وسياسة المدينة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة