فضاءات النزلة المستجدة

النزلة المستجدة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
aymanzaki
مسجــل منــــذ: 2010-10-28
مجموع النقط: 10.4
إعلانات


عبد الله عاصم مخترع أسيوط - عدم عودتي لمصر قرار نهائي

×××××

قال عبد الله عاصم، أصغر مخترع مصري: «طلبت منهم أي ضمانات لعدم اعتقالي مجددا ولم يتم الرد وقراري نهائي بعدم العودة إلى مصر حفاظا على سلامتي».

وتابع «عاصم»، في مداخلة لـ«الجزيرة مباشر مصر»، مساء الأحد:«بعد دخولي المطار بالولايات المتحدة لم أجد جواز السفر الخاص بي وجائت الشرطة وتفهمت مشكلتي من شركة (انتل)».

من جانبه أوضح الدكتور محمد أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن المخترع الصغير استدعى رجال الشرطة الأمريكية لأعضاء البعثة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، رفضًا منه للعودة إلى مصر مع البعثة بعد انتهاء المسابقة التي شارك بها.

وأضاف «أبو النصر»، خلال مداخلة هاتفية أجراها لبرنامج «غرفة الأخبار»» لـ«سي بي سي اكسترا»، الأحد، أن مشرفين بعثة وزارة التربية والتعليم، لجأوا إلى السفارة المصرية من أجل إثبات رغبة الطالب في عدم العودة إلى مصر وتسليم جواز سفره.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن «مشرفي البعثة يقع على كاهلهم مسؤولية عودة الطلاب سالمين، لذلك يجب إخلاء مسؤوليتهم وتسليم الطالب وأوراقه للسفارة المصرية بالولايات المتحدة».

وأبدى الوزير، رفضه لما يتردد بشأن «إهانة» الطالب بسبب إلقاء القبض عليه عن طريق الخطأ؛ لأن الوزارة تحركت بشكل سريع لرد اعتبار الطالب، والسماح له بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة