فضاءات الرباط ( البلدية)

الرباط ( البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
benaid0007
مسجــل منــــذ: 2011-03-14
مجموع النقط: 5
إعلانات


وكالة أنباء المغرب العربي والغياب الغير المبرر لتغطية لقاء لجنة حقوق الانسان في البرلمان البرازيلي

شهدت لجنة الخارجية وحقوق الإنسان في البرلمان البرازيلي جلسة حول نزاع الصحراء خلال الأسبوع الجاري تعلقت بدراسة النزاع، وكان ذلك بممثلين عن دبلوماسية البوليساريو في أمريكا اللاتينية.

هذه الجلسة غابت عنها وكالة أنباء المغرب العربي ولم تشر لا من بعيد و لا من قريب لهذا اللقاء ، انها قمة السخافة وعدم المسوءولية ، كيف لممثل هذه الوكالة الذي يتقاضى اموال طاءلة من اموال الشعب ولا يغطي هذا الحدث المهم الذي يخص قضية وحدتنا الترابية. أتساءل كباقي المغاربة عن ما جدوى وجود هذه الوكالة ان لم تغطي حدث مثل هذا؟ نحن كمغاربة مقيمين في البرازيل نريد ان نعرف سبب هذا الغياب دون اي مبرر ، لقاء يوم 29 ابريل كان محطة مهمة في كفاحنا ونضالنا من اجل دحض ادعاءات اعداء وحدتنا الترابية ، نريد ان يتم فتح تحقيق في هذه النازلة و مساءلة ممثل هذه الوكالة .
هذا وأشير الى ان هذا اللقاء حضره اضافة لسفير المملكة المغربية بالبرازيل كل من الصحافي عبد الرزاق نسيب وشعيب سفير رءيس الغرفة التجارية و الصناعية المغربية البرازيلية
ويأتي تركيز البوليساريو على البرازيل لأسباب استراتيجية. فهي من الدول المساهمة بقسط وافر في ميزانية الأمم المتحدة، ولم تتورط مباشرة في النزاع ولكنها تؤيد قرارات الأمم المتحدة.
ويدخل رهان البوليساريو على البرازيل بحكم أنها القوة الموجهة لدبلوماسية منطقة أمريكا اللاتينية.
وتنهج البوليساريو دبلوماسية البرلمانات من خلال تأسيس فرق برلمانية متعاطفة مع أطروحتها، وتتحول لاحقا الى الناطقة باسمها تقوم بالضغط على الحكومة لكي تعترف بالبوليساريو كدولة أو تؤيد تقرير المصير كشكل وحيد لحل النزاع، وعندما تصل الأحزاب المتعاطفة معها الى السلطة، تتبنى مواقف مؤيدة سياسيا وإنسانيا من خلال المساعدات الاجتماعية. لكن حضورنا ومساهمتنا في توضيح الحقاءق الغاءبة عن برلمانيين البرازيل جعلت البوليسلريو و صنيعتها الجزاءر يعودون بخفي حنينن اذ انهم كانوا يأملون بحضور 200 برلماني برازيلي الى انه لم يحضر سوى 7 برلمانيين

لنا عودة حول دور ممثل وكالة أنباء المغرب العربي بالبرازيل
ابو نعمة نسيب - كريتيبا - البرازيل


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة