فضاءات لبير الجديد (البلدية)
إعلانات


الكويت شريك "مواطن" للرقي بالبنية التحتية التربوية بجهة دكالة-عبدة

مكتب الاتصال بالأكاديمية××××× قام الناجي شكري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة، رفقة عبد الوهاب أحمد البدر، المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، الثلاثاء 22 أبريل 2014، بزيارة ميدانية إلى الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع، الكائنة بتراب جماعة البئر الجديد (50 كيلومترا شمال الجديدة). ووقف المسؤولان المغربي والكويتي والوفد المرافق لهما، المتكون من يونس بنعكر، مدير الشؤون العامة والميزانية والممتلكات بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وعبد الله اليمني، النائب الإقليمي للوزارة الوصية، على بناية وبنية ومرافق المؤسسة التربوية، التي فتحت أبوابها مطلع الموسم الدراسي 2012-2013.
ويتابع دراستهم في الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع، التي تضم 15 حجرة، 521 تلميذا من الجنسين، موزعين مناصفة بين 260 تلميذا و261 تلميذة، داخل 16 قسم، يسهر على تدريسهم في مختلف المسالك والمواد، طاقم تربوي يتكون من 22 أستاذا، إلى جانب طاقم إداري من 4 إداريين.
هذا، وقد كان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية رصد، في إطار الشراكة والتعاون القائمين مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة، غلافا ماليا بقيمة 8755107.00 درهم، لإنجاز أشغال بناء الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع، والتي شيدت بجودة عالية، ومواصفات ومعايير عصرية، وفق ما نصت عليه بنود دفتر التحملات. وقد خلفت هذه الزيارة التفقدية استحسانا وارتياحا لدى الوفد المغربي-الكويتي.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة