فضاءات لمشرك
إعلانات


الثانوية الإعدادية "الزيتونة" بجماعة المشرك، نشاطا جد متميز

تفعيلا لمقاربة الانفتاح، وفي إطار التعاون والتنسيق بين نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وجمعية "إنجاز" الوطنية، احتضنت الثانوية الإعدادية "الزيتونة" بجماعة المشرك، نشاطا جد متميز، تمثل في تنظيم يوم تواصلي تكويني حول المقاولة، وذلك بهدف تحسيس واستئناس التلاميذ بعالم المقاولة من حيث مفهومها وهيكلتها وأنشطتها المختلفة.
وقد سهر على تأطير الورشات والمسابقات أطر متطوعون من شركة "نستله المغرب" NESTLET . ومن بين الأهداف الأساسية التي وضعت لهذا اليوم التكويني:
الوعي بمختلف التحديات التي تواجه إحداث المقاولة؛
رصد الكفايات المفاتيح والسلوكات المقاولاتية الضرورية؛
خلق الفرص الواقعية والمحسوسة لقياس القدرات الفردية إزاء الفكر المقاولتي؛
استفادة التلميذات والتلاميذ من تجارب المقاولين وتقاسم حماسهم وتصوراتهم...
وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط تميز بحضور الرئيس المدير العام لشركة "نستله المغرب" وأطر عليا من الشركة المذكورة، وأطر جمعية "إنجاز" INJAZ إلى جانب السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور ورئيس مصلحة الحياة المدرسية ورئيس مصلحة محاربة الأمية والارتقاء بالتربية غير النظامية إضافة إلى بعض آباء وأولياء التلاميذ وبعض الأساتذة...
وقد تكفلت الشركة المذكورة وجمعية "إنجاز" بتغذية التلاميذ طيلة اليوم، وبتوفير جوائز تقديرية. وعموما خلف هذا النشاط المتميز وغير المسبوق بالمؤسسات التعليمية ارتياحا واستحسانا كبيرين عكستهما تصريحات التلاميذ والأساتذة والأطر الإدارية. ومن المنتظر أن يشمل هذا النشاط مؤسسات تعليمية أخرى في الإقليم.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة