فضاءات تطوان (البلدية)
إعلانات


إخبـــار من مرصد الشمال لحقوق الانسان


أفادت مصادر خاصة لمرصد الشمال لحقوق الإنسان ( المغرب) أن " الصحفي " الألماني الموجود رهن الاعتقال بالسجن المدني بتطوان منذ 27 مارس 2014 بتهمة التغرير بتلميذتين قاصرتين بعدما استدرجهما الى داخل عربته السياحية قال أثناء التحقيق معه من طرف الجهات المختصة ان الدافع الذي جعله يفضل المغرب كوجهة لممارساته الشاذة هو أن كل شيء في المغرب يشترى بالمال. وهو الأمر الذي أثار غضبا لدى تلك الجهات.

وتتشابه هذه التصريحات مع تصريحات كان قد افصح عنها دانييل كالفان أثناء محاكمته بمدينة القنيطرة بتهمة اغتصاب 9 اطفال حيث قال : " الحصول على الأطفال في المغرب لا يكلف كثيرا وكل شيء يشترى بالمال. "

___________________

بلاغ سابق من مرصد الشمال لحقوق الانسان بخصوص حادث إلقاء القبض على بيودفيل الماني استدرج قاصرتين الى داخل عربته السياحية

يتابع مرصد الشمال لحقوق الإنسان باهتمام حادث إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية الألمانية بمدينة تطوان بشمال المغرب من طرف الشرطة، وذلك مساء يوم الخميس 27 مارس 2014، بعد محاصرته من طرف مجموعة من المواطنين اللذين أثارهم دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى داخل عربة المتهم السياحية قرب المحطة الطرقية.

وحيث ان وفق المعطيات الأولية التي حصل عليها مرصد الشمال لحقوق الانسان بكون المتهم هو صحفي ومنتج إعلامي لإحدى شركات الإنتاج المعروفة بألمانيا استدرج القاصرتين من أمام أبواب مؤسستهما التعليمية.

وحيث أن السلطات الأمنية حجزت مع المتهم كاميرا رقمية التي قد يكون قد استعملها في التقاط صور للتلميذتين أو ضحايا آخرين محتملين.

وحيث أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان سبق وأن نبه السلطات المغربية أكثر من مرة بخطورة تحول المغرب إلى نقطة جذب " للبيودفيلين ّ " خصوصا بعد العفو عن الاسباني دانييل كالفان والتماطل الكبير في محاكمة الانجليزي روبرت ادوارد بيل. والعقوبات المخففة التي يصدها القضاء في مثل هذه القضايا عموما.

ونظرا لخطورة الحادث، فإن مرصد الشمال لحقوق الإنسان، يعلن ما يلي:

1_ يحمل السلطات المغربية المسؤولية الكاملة في تحول المغرب الى نقطة جذب عالمية للبيودفيليين.

2_ يعتبر التلميذتين القاصرتين ضحيتين لفشل النظام التربوي والأوضاع الاجتماعية و"التسامح القضائي" وفشل السياسة الامنية …

3_ يدعو الهيئات والمنظمات وكافة جمعيات المجتمع المدني إلى الضغط على الدولة من اجل تبني سياسة أمنية وقضائية جد متشددة في قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة