فضاءات زمامرة (البلدية)

زمامرة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
أخبار الزمامرة
مسجــل منــــذ: 2014-01-25
مجموع النقط: 0.04
إعلانات


انعقاد الدورة العادية للجماعة الحضرية بالزمامرة: دورة ابريل، بناء و تأهيل

انعقاد الدورة العادية للجماعة الحضرية بالزمامرة: دورة ابريل، بناء و تأهيل
على الساعة الرابعة مساء من يوم الجمعة الأولى من شهر ابريل 2014 عقد المجلس الحضري لمدينة الزمامرة بقاعة الاجتماعات، جلسته العادية لشهر ابريل تحت رئاسة السيد عبد السلام بلقشور رئيس المجلس الحضري، و حضور خليفة بشا المدينة السيد بوشعيب مشتاق، و أعضاء المجلس الحضري.
شرع المجلس في دراسة جدول أعمال الدورة الذي يحتوي على النقاط التالية:
الدراسة و الموافقة على طلب قرض من صندوق التجهيز لتمويل برنامج التأهيل الحضري لمدينة الزمامرة برسم سنوات 2014-2016.
الدراسة و الموافقة على لائحة المستفيدين من عملية تفويت المحلات المهنية المخصصة لإعادة إيواء المهنيين بمنطقة الصناعات الحرفية بمدينة الزمامرة.
الدراسة و الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم.
تحديد تخصيص التجهيزات الجماعية بمنطقة الصناعات الحرفية و الموافقة على تفويتها.
إبرام و تعديل اتفاقيات.
افتتح السيد الرئيس الدورة العادية لشهر ابريل 2014 بالترحيب بالسيد خليفة الباشا، و السادة الأعضاء و اطر الجماعة و الحضور من المواطنين المواكبين لاشغال هذه الدورة، و قد استهل جدول الاعمال بالنقطة الأولى المتعلقة بالدراسة و الموافقة على طلب قرض يصل إلى 100 ألف درهم من صندوق التجهيز لتمويل مشاريع لتأهيل المدينة.
و في مستهل النقطة الثانية أعطى السيد الرئيس نظرة عامة خصوصية المستفيدين من عملية تفويت المحلات المهنية المخصصة لإعادة إيواء المهنيين بمنطقة الصناعة الحرفية، و أعطى بعض أسماء المستفيدين من العملية و ما هي الجدوى منها.
في نفس الإطار و اعتبارا للدور الذي تقوم به المؤسسات الخدماتية سواء التابعة للدولة او شبه العمومية، و منها مفوضية الشرطة بالزمامرة، ذكر السيد الرئيس بالدور الهام و الريادي الذي يلعبه الأمن الوطني بكافة أسلاكه و أنواعه بالزمامرة في حفظ امن و سلامة المواطنين.
في هذا الباب وضعت الجماعة الحضرية رهن اشارة الشرطة عددا من السيارات المؤهلة، و تجهيز المقر بجميع مكوناته من تجهيزات و معدات الكترونية و غيرها ثم خروج لجنة ادارية لتقييم هذه الخدمات.
إن تجهيز و إعداد و تأهيل المدينة تطلب من المجلس إدراج نقطة خاصة تهم الصناع و الحرفيين في أماكن عملهم، و ذلك بوضع مرافق و تجهيزات ضرورية في حاجة إليها توضع رهن إشارتهم، و تفويتها لهم كإطار منظم وفق كناش تحملات.
و في الأخير تم إضافة نقطة أخيرة إلى جدول أعمال المجلس، تكلم فيها الرئيس عن إبرام و تعديل اتفاقيات بين الجماعة و المؤسسات الأخرى من وزارات و إدارات عمومية، تربطها علاقة شراكة، الغرض منها تنمية و تأهيل المدينة في شق الموارد البشرية، و منها الموظفين و أعوان البلدية الموضوعة رهن إشارة الباشوية، و غيرها من المرافق التي تم بناؤها و تجهيزها و تحتاج إلى تسيير مرفقي، في هذا الباب تحدث الرئيس بإسهاب عن الهدف من تأهيل المدينة ليس الانحصار على عقد شراكات و إنما تفعيل هذا البناء إلى بناء اكبر و هو تأهيل و الاستفادة من و المردودية، إلا أن المعضلة الكبيرة تقف من خلال الموارد البشرية للوزارات، و من تم حل هذه المعضلة لا بد من التفكير في التدبير و التسيير، إضافة إلى العمل على تجهيز المركبات التي سوف تفتح أبوابها قريبا مع حلول شهر رمضان المقبل إنشاء الله، و من بين هذه المركبات نذكر المركب السوسيو رياضي، الساحة الكبرى، انطلاق العمل بملعب كرة القدم بالزمامرة، فتح ملعب للتنس و غيرها من المركبات التي تشكل قرية رياضية تستوعب مرتاديها و تستجيب لمتطلبات مستعمليها، و كل ذلك في علاقة بحل مشكلة الموارد البشرية التي سوف تتحملها الجماعة الحضرية لتفعيل التأهيل الحضري.
ارتباطا بالموضوع فقد تم تخصيص منزلا للسكنى في خدمة باشا المدينة، و خليفة القائد، إضافة إلى فتح ورش بناء قصر البلدية و بجانبه قصر الباشوية يستجيب لخدمات المواطنين في إطار مدينة مؤهلة في مكان حديقة الحسن الثاني.
و في ختام الجلسة شكر السيد الرئيس خليفة الباشا و أعضاء المجلس الجماعي برسم الدورة العادية بقاعة الاجتماعات بالجماعة الحضرية بالزمامرة، و رؤساء المصالح الخارجية و رفع آيات الولاء و الإخلاص باسم جميع الحاضرين عبر ممثل السلطة المحلية خليفة الباشا بمدينة الزمامرة.
عبد الرحيم العسري


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة