فضاءات آيت الطالب

آيت الطالب

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
wadi3 elhorchi
مسجــل منــــذ: 2014-07-13
مجموع النقط: 4.2
إعلانات


بيان إلى الرأي العام.

فيدرالية اليسار الديمقراطي.
ابن جرير.
بيان إلى الرأي العام.
نظرا للسياسة الممنهجة للتضييق على مناضلي اليسار بإقليم الرحامنة، من قبل أجهزة الدولة المختلفة، ونظرا للقمع الممارس في حق الجماهير الشعبية الكادحة، وفي حق مناضلي اليسار، الذي لا يخدم إلا المستفيدين من الواقع المتردي اقتصاديا، واجتماعيا، وثقافيا، وسياسيا، مما لا يستفيد منه إلا المنتمون إلى حزب الدولة، تعمل فيدرالية اليسار الديمقراطي، المتكونة من أحزاب المؤتمر الوطني الاتحادي، والاشتراكي الموحد، والطليعة الديمقراطي الاشتراكي، المجتمعة بتاريخ 04 / 4 / 2014، بمقر الك.د.ش، للوقوف على أشكال التضييق التي يتعرض لها مناضلو اليسار، وخاصة في جماعة سبت لبريكيين، وعلى انحياز السلطة المسؤولة بكل إمكانياتها لخدمة مصالح حزب الدولة في إقليم الرحامنة، ولدراسة ما ترتب عن الوقفتين الاحتجاجيتين، اللتين أنجزهما سكان دور بوعشرين، وباقي الدواوير بسوق سبت لبريكيين، يوم 29 / 3 / 2014، وأما مقر عمالة إقليم الرحامنة، بتاريخ 03 / 4 / 2014، وبعد الوقوف على مطالب دوار بوعشرين، المتمركزة حول ضرورة إجراء بحث، حول صلاحية البئر المحفورة لإقامة خزان عليها، وعلى استدعاء مجموعة من سكان دوار بوعشرين، إلى مخفر الدرك بابن جرير، وانتقال سكان الدوار لمؤازرتهم في عين المكان، فإن فيدرالية اليسار الديمقراطي بإقليم الرحامنة، تعلن للرأي العام:
1) رفضها للتضييق الممارس في حق مناضلي اليسار بالإقليم، وخاصة في جماعة سبت لبريكيين.
2) إدانتها لانحياز أجهزة السلطة المكشوف، لخدمة مصالح المنتمين إلى حزب الدولة، ولاستمرار العقلية المخزنية في أذهان مسؤولي إقليم الرحامنة.
3) مساندتها لمناضلي اليسار في مختلف الجماعات، وفي جماعة سبت لبريكيين بالخصوص، ولسكان دوار بوعشرين، وباقي الدواوير، في مطالبهم المشروعة.
4) شجبها لسلوك المسؤولين الإقليميين، والمحليين، تجاه سكان دوار بوعشرين، وباقي دواوير جماعة سبت لبريكيين.
5) إدانتها لدفع المقاول إلى رفع دعوى ضد بعض سكان دوار بوعشرين، لإرهاب باقي سكان الدوار، وكل سكان دواوير الجماعة.
6) مطالبتها برفع الحصار المضروب على مناضلي اليسار، وبالاستجابة الفورية لمطالب دوار بوعشرين المشروعة، وبإيقاف المتابعة في حق بعض سكانه.
7) دعوتها لسكان دوار بوعشرين، وباقي دواوير جماعة سبت لبريكيين، إلى التمسك بحقوقهم المشروعة، والنضال من أجل تحقيقها.
8) تحيتها النضالية لمناضلي اليسار، نظرا لدورهم في فضح الممارسات المخزنية في إقليم الرحامنة، ولكافة الإطارات الجماهيرية المؤازرة لسكان دوار بوعشرين، وباقي الدواوير، في وقفتهم الاحتجاجية بسبت لبريكيين، وأمام مقر عمالة إقليم الرحامنة، وفي مواجهتهم للإرهاب المادي، والمعنوي الممارس في حقهم، وخاصة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ــ فرع ابن جرير، والجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب ــ فرع ابن جرير.
فيدرالية اليسار الديمقراطي: ـ حزب المؤتمر الوطني الاتحادي. ـ الحزب الاشتراكي الموحد. ـ حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة