فضاءات تطوان (البلدية)
إعلانات


بخصوص حادث إلقاء القبض على مواطن ألماني استدرج قاصرتين إلى داخل عربته السياحية



بــــلاغ

بخصوص حادث إلقاء القبض على مواطن ألماني استدرج قاصرتين إلى داخل عربته السياحية

يتابع مرصد الشمال لحقوق الإنسان باهتمام حادث إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية الألمانية بمدينة تطوان بشمال المغرب من طرف الشرطة، وذلك مساء يوم الخميس 27 مارس 2014، بعد محاصرته من طرف مجموعة من المواطنين اللذين أثارهم دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى داخل عربة المتهم السياحية قرب المحطة الطرقية.

وحيث أن وفق المعطيات الأولية التي حصل عليها مرصد الشمال لحقوق الإنسان بكون المتهم هو صحفي ومنتج إعلامي لإحدى شركات الإنتاج المعروفة بألمانيا استدرج القاصرتين من أمام أبواب مؤسستهما التعليمية.

وحيث أن السلطات الأمنية حجزت مع المتهم كاميرا رقمية التي قد يكون قد استعملها في التقاط صور ومشاهد للتلميذتين أو ضحايا آخرين محتملين.

وحيث أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان سبق وأن نبه السلطات المغربية أكثر من مرة بخطورة تحول المغرب إلى نقطة جذب " للبيودفيلين ّ " خصوصا بعد العفو عن الاسباني دانييل كالفان والتماطل الكبير في محاكمة الانجليزي روبرت ادوارد بيل... والعقوبات المخففة التي يصدها القضاء في مثل هذه القضايا.

ونظرا لخطورة الحادث، فإن مرصد الشمال لحقوق الإنسان، يعلن ما يلي:

1_ يحمل السلطات المغربية المسؤولية الكاملة في تحول المغرب الى نقطة جذب عالمية للبيودفيليين.

2_ يعتبر التلميذتين القاصرتين ضحيتين لفشل النظام التربوي والأوضاع الاجتماعية و"التسامح القضائي" وفشل السياسة الأمنية في وضع حد لمثل هذه الظواهر …

3_ يدعو الهيئات والمنظمات وكافة جمعيات المجتمع المدني الى الضغط على الدولة من اجل تبني سياسة أمنية وقضائية عاجلة وجد متشددة في قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال



--
مرصد الشمال
منظمة غير حكومية
المقر المركزي:
تجزئة ميكستا الصافية بلوك 26 رقم 22 مرتيل
0662801372


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة