فضاءات سوهاج

سوهاج

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمود حسين العبادلى
مسجــل منــــذ: 2014-03-03
مجموع النقط: 6.4
إعلانات


ندوة «فيروس سي» وكيفية العلاج بجهاز القوات المسلحة ببيت السناري 27 مارس

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، ندوة مفتوحة للجمهور تحت عنوان «فيروس سي المرض ... الوقاية ... العلاج»، الخميس الموافق 27 مارس الجاري، في تمام الساعة الرابعة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً.

يحاضر في تلك الندوة محمد حسونة الباحث في البيوتكنولوجي، وتتناول الندوة أسئلة مهمة تدور حول ما هو فيروس سي؟ لماذا يدمر خلايا الكبد وكيف؟ ولم هو فيروس سي خطير يصعب علاجه؟ وما هي أحدث الأدوية المطروحة في الأسواق العالمية لعلاج الفيروس سي ومدى نجاحها.

ويلي الندوة توضيح لعمل جهازي التشخيص والعلاج الذين اكتشفهما الفريق العلمي المصري برعاية القوات المسلحة والذين تم الإعلان عن ابتكارهما مؤخرًا.

وسوف يتم شرح أولي للمبادئ الفيزيائية المعروفة منذ عام 1920 والتي يقوم على أساسها هذين الجهازين، وهي نفس المبادئ التي أسفرت في أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات عن اختراع جهاز يسمى بمطيافية الرنين المغناطيسي النووي «Nuclear Magnetic Resonance Spectroscopy»، والذي حصل مخترعيه «إدوارد ميلز» من جامعة هارفرد، و«فيلكس بلوش» من جامعة ستانفورد، بموجبه على جائزة نوبل في الفيزياء مناصفة في عام 1952، ومن وشرح كيف يعمل به جهاز الفحص الذي اخترعه الجيش المصري، كما ستتناول الندوة تساؤلات عن مدى مصداقيته وما هو المأمول منه في المستقبل البعيد.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة