فضاءات سوهاج

سوهاج

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمود حسين العبادلى
مسجــل منــــذ: 2014-03-03
مجموع النقط: 6.4
إعلانات


رمضان 2014 يشعل المنافسة بين 3 أجيال "رجالى".. والنجمات يتنافسن فى قسم "السيدات".. ومن الكبار.. الزعيم والساحر والفخرانى فى مواجهة جيل الوسط عز وسعد ومكى.. ويوسف الشريف وأمير كرارة يلعبان بروح الشباب

تشهد المنافسة الدرامية خلال شهر رمضان 2014 منافسة شرسة بين 3 أجيال مختلفة فى الدراما المصرية، يأتى فى مقدمتها جيل الكبار والذى يشمل النجوم عادل إمام ومحمود عبدالعزيز ويحيى الفخرانى، وجيل الوسط والذى يشمل أحمد عز ومحمد سعد ومصطفى شعبان وتامر حسنى وعمرو سعد، وجيل الشباب والذى يضم أمير كرارة ويوسف الشريف، حيث تصل المنافسة خلال هذا العام لذروتها، لاسيما أن عمليات التسويق مع القنوات الفضائية أصبحت تعتمد على العمل الذى يعتمد على قصة مثيرة ويضم العديد من الفنانين الذين لهم شعبية، بعد تضاؤل أهمية النجم الأوحد.

ويخوض النجم عادل إمام السباق الرمضانى للمرة الثالثة على التوالى، بعد نجاح مسلسليه «فرقة ناجى عطالله»، و«العراف»، ليقدم هذا العام مسلسل «صاحب السعادة»، وعلى الرغم من شعبية الزعيم العريضة على مستوى الوطن العربى، إلا أنه يكون حريصا دائما على الاستعانة بأسماء كبيرة تشاركه بطولة أعماله، فيقدم هذا العام الفنانة لبلبة وأحمد عيد وإدوارد ونهال عنبر وخالد زكى، بالإضافة إلى الفنان الكبير محمود ياسين، والذى اعتذر بعدما بدأ تصوير جزء من مشاهده، نظرا لعدم الاتفاق فى الرؤى بينه وبين مخرج العمل رامى إمام.

ومن جيل الكبار أيضا يخوض النجم محمود عبدالعزيز السباق الرمضانى المقبل، بمسلسل «أبوهيبة فى جبل الحلال»، مع المؤلف ناصر عبدالرحمن، والذى يقدم أولى تجاربه التليفزيونية، ويحرص الساحر على أن تكون عودته للدراما قوية وغير تقليدية، حيث استعان بعدد من الفنانات اللاتى قدمن بطولات سابقة، مثل وفاء عامر لتجسد دور زوجته، ونيرمين الفقى لتجسد دور عشيقته، بالإضافة إلى الفنان طارق لطفى، والمطرب خالد سليم، والعمل من إنتاج شركة «فنون مصر»، وإخراج عادل أديب.

أما النجم يحيى الفخرانى، والذى اعتاد الجمهور على رؤيته فى شهر رمضان من كل عام، ونجح بالفعل فى تكوين شعبية كبيرة من جمهور الدراما الرمضانية على مدار سنوات طويلة، فيعود هذا العام، بعد تغيبه خلال الموسم الرمضانى الماضى على غير العادة، مع تميمة حظه السيناريست عبدالرحيم كمال، والذى قدم معه عملين سابقين حقق الفخرانى من خلالهما نجاحا كبيرا، هما «شيخ العرب همام»، و«الخواجة عبدالقادر»، ليقدم مسلسل «دهشة»، الذى يغوص من خلاله داخل أعماق النفس البشرية، من خلال ملحمة صعيدية تدور أحداثها حول رجل يقوم بتوزيع ثروته على بناته الثلاث وهو على قيد الحياة، إلا أن بناته الثلاث يتخلين عنه بعد حصولهن على الثروة، وتتوالى الأحداث فى قالب درامى مشوق يتطرق لطمع النفس البشرية وجحود الأبناء، واستعان الفخرانى معه ضمن الحلقات بعدد من الفنانين الذين قدموا بطولات سابقة مثل فتحى عبدالوهاب ويسرا اللوزى ونبيل الحلفاوى، وهو من إخراج شادى يحيى الفخرانى.

ويدخل فى منافسة النجوم الكبار الثلاثة، عدد من نجوم جيل الوسط منهم أحمد عز، والذى يعود بعد فترة غياب عدة سنوات، منذ أن قدم مسلسل «الأدهم»، ليشارك بـ«الإكسلانس»، من تأليف أيمن سلامة، للمنتج والمخرج وائل عبدالله، والذى قدم مع عز العديد من التجارب السينمائية، ويشارك فى بطولة المسلسل اللبنانية نور وأحمد رزق والفنان الكبير صلاح عبدالله.

أما الفنان الكوميدى محمد سعد، فيقدم ثانى بطولاته فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل «فيفا أطاطا»، وهى الشخصية التى قدمها سعد فى فيلم «عوكل»، ولاقت استحسان وإعجاب جمهوره، ليقدمها فى عمل درامى 30 حلقة، على أمل أن تلاقى نفس النجاح، ويستعين بالمخرج سامح عبدالعزيز وهو تميمة حظه، خاصة فى فيلمه الأخير «تتح»، للمنتج أحمد السبكى.

ويحرص الفنان مصطفى شعبان على المشاركة فى موسم رمضان كل عام، خاصة خلال السنوات الأخيرة، وبدءا من مسلسل «الزوجة الرابعة»، والذى ساعده على الاستمرار بعد نجاحه مع الجمهور، ليقدم هذا العام مسلسل «أمراض نسا»، مع السيناريست أحمد عبدالفتاح، الذى يكتب خصيصا لشعبان خلال السنوات الأخيرة، من إنتاج MBA للمنتج الفنى محمود شميس، وإخراج محمد النقلى، ويشارك فى البطولة صابرين وأحمد بدير وحورية فرغلى. وبعد انخفاض شعبيته مع مسلسل «خرم إبرة»، والذى شهد ثانى بطولاته فى الدراما التليفزيونية، يقدم الفنان عمرو سعد الجزء الثانى من مسلسل «شارع عبدالعزيز»، وهو العمل الذى جذب جمهور الدراما لعمرو وقت عرضه، ليعود بالجزء الثانى من العمل على أمل تحقيق نفس نجاح الجزء الأول، وهو من تأليف مصطفى سالم، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج شريف عابدين، ويشارك فى بطولته نفس فريق عمل الجزء الأول منهم علا غانم وعايدة رياض وسامى العدل.

ويقدم الفنان الكوميدى أحمد مكى، الجزء الرابع من مسلسل «الكبير قوى»، بعد هبوط نجمه السينمائى خلال أفلامه الأخيرة، وعدم تحقيقها لإيرادات تساعده على المنافسة، ليستمر مكى مع جمهور الدراما بجزء جديد من المسلسل الذى نجح من خلاله فى تكوين شعبية جعلته على مقعد نجوم الصف الأول، ويشارك البطولة نفس فريق عمله السابق وهم دنيا سمير غانم وهشام إسماعيل وسعيد طرابيك، من إخراج أحمد الجندى.

ومع تراجع سوق الإنتاج الغنائى، والسينمائى، يعود المطرب تامر حسنى للدراما التليفزيونية، ليقدم ثانى بطولاته من خلال مسلسل «فرق توقيت»، لينافس به خلال السباق الرمضانى المقبل، من تأليف محمد سليمان، وإخراج إسلام خيرى، ويشارك فى بطولته نيكول سابا وظافر عابدين وشيرى عادل ومى سليم.

كما يدخل فى المنافسة هذا العام جيل الشباب منهم يوسف الشريف، والذى يقدم ثالث بطولاته مع مسلسل «الصياد»، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت، خاصة بعد نجاح تجربتيه السابقتين، من إنتاج شركة رايت ماركيتنج، وإخراج أحمد نادر جلال، ليحجز لنفسه مكانا فى قلوب مشاهدى رمضان، ولكن مع ذهابه لشركة إنتاج أخرى ومخرج آخر قد تتغير الحسابات، وهو ما سيتضح خلال الموسم الرمضانى المقبل.

ويخوض الفنان أمير كرارة ثانى بطولاته المطلقة فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل «أنا عشقت»، مع نفس فريق عمل مسلسله السابق «المنتجة دينا كريم، والسيناريست هشام هلال»، ويشارك فى بطولة العمل منذر رياحنة وإدوارد وأحمد زاهر وهالة فاخر وطارق النهرى ونجلاء بدر ورحمة حسن وإنجى على، وإخراج مريم أحمدى فى أولى تجاربها الإخراجية.

وبجانب هذه البطولات الرجالية، تشتعل منافسة من نوع آخر بين نجمات المسلسلات التليفزيونية، أبرزهن النجمة غادة عبدالرازق بمسلسلها التليفزيونى الجديد «السيدة الأولى» للمخرج محمد بكير فى أول تعاون بينه وبين غادة عبدالرازق، والمسلسل من تأليف عمرو الشامى وياسر عبدالمجيد، ويشارك فى بطولته النجم السورى باسل خياط وسيد رجب وسامح الصريطى وريهام حجاج.

كما تخوض المنافسة الرمضانية النجمات هالة صدقى وسوسن بدر وماجدة زكى فى بطولة جماعية لمسلسل «كيد الحموات» للمخرج أحمد صقر، والعمل يتطرق للكثير من القضايا بعيدا عن صراع الحموات، ويتطرق للكثير من القضايا التى يعيشها كل المصريين مثل دور وسائل الإعلام فى حياتها وكواليس ما يتعرض له أصحابها والمشكلات الاجتماعية.

وفى أول تجربة درامية تليفزيونية لها تنتظر النجمة هيفاء وهبى عرض مسلسلها «كلام على ورق» مع المخرج محمد سامى وبطولة الفنان ماجد المصرى، وأحمد زاهر.

كما تنافس بقوة النجمة مى عزالدين بمسلسها «دلع البنات»، من إخراج شيرين عادل وقصة وسيناريو وحوار محمد صلاح العزب، ويشارك فى بطولة العمل كندة علوش وكريمة مختار وسمير غانم ومحمد عادل إمام وسعد الصغير وخالد سليم وريم البارودى وفادية عبدالغنى وسناء يوسف، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول علاقة فتاتين من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين.

ويعرض أيضا للنجمة زينة فى دراما رمضان 2014 مسلسل «الجسر» بطولة عدد كبير من النجوم منهم تيم الحسن، ولطفى لبيب، وأحمد راتب، وسوسن بدر، والمسلسل من تأليف محمد ذو الفقار فى أولى تجاربه فى عالم الكتابة التليفزيونية، ومن إنتاج أحمد الجابرى، وإخراج حسنى صالح.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة