فضاءات طوخ دلكة

طوخ دلكة

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
احمدابوسمك
مسجــل منــــذ: 2012-11-18
مجموع النقط: 0.8
إعلانات


العين والحسد

لماذا العين والحسد !!!!

1. لأن العين مصيبتها أنها تحصل من الصالح والفاسد على السواء , طالما أن العائن لم يتلفظ بكلمات البركة والتبريك لما رآه أو أعجبه أو أدهشه أو دخل إلى قلبه , بمعنى أنه لم يقل ماشاء الله لا قوة إلا بالله اللهم بارك له وإحفظه ولاتضرّه ..

2. لأن معظم الناس بل قد يكون جميعهم تفوتهم هذه الدعوات بالبركة بل يعتبرون أنه من العيب أن تُذكّرهم بذلك مُتحججين بأنهم لا يصيبوا بعين ولا حسد فهم مؤمنون ومنهم من يقول نحن متدينون .

3. لأن كثيرُ من الناس لم يعودوا يؤمنوا – إلا من رحم الله – بأن الله قد قسّم الأرزاق وكتب لكل عبد من عباده نصيباً وحظاً من الدنيا وأنه هو المُقسّم وليس العباد .

4. لأن هناك من المصائب الكثيرة التى حدثت ومازالت يكون ورائها إما إصابة بالعين أو إصابة بالحسد .. فكم من أسرة كانت سعيدة دخلت فى شقاء , وكم من مُتعلّم كان متميزاً متفوقاً صار راسباً وبليداً , وكم من صاحب صحة وعافية صار مريضا وعليلاً , وكم من فتاة تأخّر زواجها وتعقّدت أمورها فى الوقت الذى تكون مقبولة دينا وخلقا وغير ذلك , وكم من أموال أُتلفت بعدما تعب عليها صاحبها بحلال طيب وسعى طاهر وجهد مرير , وكم من طفل كان صحيحا ثم تحول إلى مُعاقٍ يُحمل وقعيد محزون ولا حول ولاقوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .

*(وكم وكم وكم من المصائب والكوارث والأمراض كان سببها إما العين وإما الحسد )*





تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة