فضاءات مولاي بوشتى

مولاي بوشتى

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
مراد الرمادي
مسجــل منــــذ: 2011-04-23
مجموع النقط: 18.69
إعلانات


رسالة مكشوفة الى السيد عامل الاقليم


مكشوفة الى السيد عامل الاقليم
من مراد الرمادي الى السيد عامل اقليم تاونات
سيدي العامل، ان تستيقض على الساعة السادسة صباحا قصد وضع طلب لقاء بالسيد عامل الاقليم شيء كان فيه نوع من التحمس ، رغم بعد المسافة ولعنة التقطيع الاداري، وغياب وسائل النقل ، لكنني وجدت حلا - سيارة مرسيديس من نوع 207او بلغة درك القرية سيارة النقل السري، لكنها هي الوسيلة الوحيدة المتوفرة بالمنطقةبعدما توقفت حافلة الغوازي وخافلة فريد – حيث اوصلتي الى اورتزاغ ثم بعد ذلك اكملت الطريق على مثن سيارة الاجرى . وبعدما وصلت وضعت الطلب لدى مكتب الضبط . والذي ختم على نسختين ترك نسخة عنده وزودني بالاخرى.
للأشارة الطلب هو موقع من طرف مجموعة من الجمعيات بمولاي بوشتى الخمار ، لكن هذه الجمعيات طااااااااااااااااال انتظارها ، ان ما وقع لنا سيدي العامل "كفتاة قروية عزباء تنتظر الزواج من بلوحية القول الى قطرات خسلت لكياع ". انا هده الاشياء جعلتني اشك فيما لات يشك فيه ديكارت ، فان كان هدا الاخير قد مسح الطاولة فاني ازلها من الوجود بصفة عامة .
سيدي العامل لو كنت قد تشرفت بقبوللقاءنا كنت سأقول لك ما يلي :
-ان المهام المنوطة لسيادتكم هو حماية الاراضي السلالية من نائب اراضي الجموع الذي كان حتى حدود سنة 2006 يتنازل للمترامون على اراضي الجموع البريدية ، واننا نتوفر على نسخ من هذه التنازولات التي كان يقوم بها نائب اراضي الجموع وهده التنازولات كانت تعطى للمقربين من المجلس الجماعي واعضاءه.
-مسلك دوار الغويبة الدي انقفت عليه حوالي 10 مليون سنتيم انه عنوان للسيبة في التسيير والتدبير، انه سيدي العامل مسلك وضع فيه التراب وليس الرمال ، الى مت يتبقى سيدي العامل هذا التلاعب بمال العام ، متى ستون الحكامة الجيدة ؟ متى سيكون ربط المسؤولية بالمحاسبة ؟ سيدي العامل كذلك اللجن الاقليميسة التي تأتي هل مي لجن من اجل لجم الافواه وفقط .
-سيدي العامل هل من حق لرئيس الجماعة ان يقوم بكراء محلات التابعة للجماعة ومنازل سكنية بدون سمسرة ، هل من الصحيح ان يكري رئيس المجلس القروي محل تجاري في سنة2010 بثمن 50 درهم وبدون سمسرة .
-هل اتخد المجلس القروي المسطرة بخصوص المركب التجاري والذي هو مليء بالخروقات في المكترون والذين لا يؤدون ثمن الكراء وعلى رأسهم اعضاء المجلس القروي وابناءهم .
-سيديالعامل الجماعة لها دين لحساب عضوا بالجماعة يقدر 7 ملايين سنتيمات مع العلم ان هذا الشخص له ملك محفظ .
-سيدي العامل ان الجماعة منذ سنة 2003 وهيتتعاما مع فرنسور واحد وهدا ما يتناقض مع المثاق الجماعي .
السيد العامل كانت هذه مداخلتي التي لم تستمع لها واتظر مداخلة الاخريين في اقرب الاوقات ، لعل ان ليسلك وقت اللقاء .وها انا حاولت ان اقرب منك المعلومة ختى تنتهي وتستريح لكي تقرؤها وتكون على علم بما يجري .وبهدا اكون قد ختمت مداخلتي التي كان من المفروض القاءها فيحضرتك سيدي العامل مع مودتي .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة