فضاءات مول البركي

مول البركي

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
محمد الناصري
مسجــل منــــذ: 2011-08-02
مجموع النقط: 253.81
إعلانات


العاب من وراء الجلباب

××××× 28/02/14 | SafiPress : bel

إقليم أسفي ، جماعة مول البركي:

بشراكة بين جمعية مول البركي للتنمية والبيئة وجمعية مساعدة مرضى داء السكري بأسفي وجمعية مول البركي للتضامن والتنمية وجمعية احرارة للنهوض بالمرأة القروية (فرع مول البركي) تم تنظيم قافلة طبية بالجماعة القروية مول البركي

وقد استفاد من خدمات هذه القافلة الطبية ما يناهز 450 من نساء ورجال وأطفال مختلف الدواوير المكونة لجماعة مول البركي إلى جانب أشخاص آخرين قدموا من جماعات مجاورة (لبخاتي ولحضر) وبالإضافة إلى فحوصات قياس نسبة السكر في الدم وفحوصات قياس الضغط الدموي تم إجراء ما يناهز 136 فحص للعيون و 97 من الفحوصات العامة. حيث تم رصد العديد من الحالات المرضية التي عمل أطباء الجمعية على توجيها إلى الجهات المختصة قصد المتابعة والاستشفاء، كما تم تحديد لائحة بأسماء مرضى السكري قصد وضع برنامج سنوي لمتابعة حالاتهم عبر زيارات دورية تقوم بها الجمعية لمول البركي من أجل إجراء فحوصات لهم وتقديم دروس توعية حول كيفية التعامل مع هذا المرض المزمن. ومن خلال الفحوصات التي أجريت لاحظ الأطباء أن هناك بعض الحالات المرضية التي تستدعي الاستعجال لزيارة المستشفى الجهوي محمد الخامس بأسفي قصد اتخاذ اللازم ، وبعد مساءلة العديد من المستفيدين حول تماطلهم هذا أكدوا أن مركز جماعة مول البركي به مستوصف لكنه لا يتوفر على طبيب الأمر الذي يستدعي استعجال السلطات المعنية قصد تعيين طبيب بهذه الجماعة ذات الساكنة المهمة.

. وبالمناسبة لم يفت مكتب جمعية مساعدة مرضى داء السكري أن يتقدم بجزيل الشكر لكل من ساعد من بعيد أو قريب على إنجاح هذه القافلة الطبية وخاصة أعضاء جمعية مول البركي للتنمية والبيئة. ونيابة التربية والتكوين من خلال مدير الثانوية الإعدادية عثمان بن عفان، وفي الأخير أشادت كل الجمعيات المشرفة على هذه القافلة بالدور الريادي للسلطات المحلية وقواتها المساعدة وكذا رجال الدرك الملكي وعلى المساعدات المعنوية التي قدموها سواء للمستفيدين أو للجمعيات المنظمة.



تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة