فضاءات أنفا
إعلانات


بلاغ صحافي ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالدار البيضاء أنفا

تعززت البنية التربوية بمنطقة مولاي يوسف بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، أخيرا، بانطلاق الدراسة بمركز الملتقى للتربية والتعليم الأولي، المحدث من قبل جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالدار البيضاء أنفا.

×××××

ويعد هذا المركز الأول من نوعه في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، الذي يعتمد وسائل تربوية متطورة وفق معايير بيداغوجية مختلفة.

ويقدم المركز الجديد، المحدث بمدرسة البكري الابتدائية، خدماته مجانا، لـ60 طفلا متحدرا من الأسر المعوزة، لتلقي دروس في مرحلة ما قبل التمدرس، يشرف على تأطيرهم طاقم تربوي مكون من عدد من المربيات المحترفات اللواتي خضعن لعدد من التداريب الأكاديمية والميدانية في المجال، إذ ستعملن على تقديم حصص دراسية تمزج بين اللغتين العربية والفرنسية، ومواد التفتح والتربية البدنية.

وحسب خيرة شغام المكلفة بتتبع الأنشطة الاجتماعية بجمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، إن المركز محدث في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، وإقامته تتماشى مع أهداف الجمعية التي تروم تقريب عدد من الخدمات من المواطنين، فضلا عن الحد من ظاهرة عدم ولوج المدارس للأطفال في مرحلة ما قبل التمدرس، والتي تصعب عملية الإدماج في المرحلة الابتدائية، مشيرة إلى أن الشروع في أقامة بالمشروع يأتي مباشرة بعد الخطاب الملكي ليوم 20 غشت 2013، الذي دعا خلالها جلالته إلى إيلاء أهمية للتعليم الأولي ضمن المنظومة التعليمية الوطنية.

وأضافت شغام، أن مركز الملتقى للتربية والتعليم الأولي، يقدم بالموازاة مع المناهج الدراسية المبرمجة وفق مخططات وزارة التربية الوطنية، مجموعة من الأنشطة الموازية التي تهدف إلى دعم قدرات الأطفال، عبر مجموعة من مواد التفتح الفني تتوزع بين الفنون التشكيلية والمعامل التربوي والمسرح والقصة والمطالعة ومشاهدة الفيديو إلى جانب استخدام المعلوميات، كما عملت الجمعية على توفير مجموعة من الفضاءات التي تسمح للطفل من التعايش مع محيطه المدرسي.

وعبرت مجموعة من آباء وأولياء الأطفال المستفيدين من المركز، عن سعادتهم بهذا المشروع الذي يساهم في تكملة البنية التربوية للمنطقة، خصوصا في ظل ارتفاع أسعار المدارس الخاصة أو التي تقدم خدمات ما قبل التمدرس.

يشار إلى أن جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، تأسست في 2 شتنبر 2008، يوجد مقرها المركزي بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، ولها عدد من الفروع في عدد من عمالات وأقاليم المملكة، وتعمل لتحقيق مجموعة من الأنشطة ضمنها الجانب التربوي التي توليه اهتماما كبيرا، من خلال مجموعة من البرامج التي تهم الدعم المدرسي ومحاربة الأمية والتكوين المرحلي والمساهمة في الدينامية التعليمية الوطنية.

للمزيد من المعلومات اتصلوا بـ

0661788205


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة