فضاءات سيدي بلعباس

سيدي بلعباس

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
بيوض بلقاسم
مسجــل منــــذ: 2013-12-14
مجموع النقط: 106.35
إعلانات


أصحاب محلات حي لقرابة يعانون أخبار سيدي بلعباس سيدي بلعباس بيوض بلقاسم نشر في الشعب يوم 28 - 12 - 2013

أصحاب محلات حي لقرابة يعانون
أخبار سيدي بلعباس
سيدي بلعباس بيوض بلقاسم نشر في الشعب يوم 28 - 12 - 2013
عّبر العديد من التجار لجريدة «الشعب» عن استيائهم للخسارة التي تكبدوها بسبب قلة الحركة التجارية، على مستوى 30 محلا فقط مستغلا من بين 364 الموزعة بالمجمع التجاري بحي لقرابة بسيدي بلعباس، ولم يعد المتحصلون على محلات تجارية بالموقع المسمى الحفرة بحي الامير عبد القادر بالمدينة يفهمون وضعهم بعد الكساد الذي نال من تجارتهم. هذه الوضعية مستمرة منذ ترحيلهم بداية السنة في إطار مكافحة التجارة الغير شرعية، غير أنّ وعود المسئولين بتنشيط الحركة التجارية بهذا المكان لم تتحقق بعد ميدانيا، والنتيجة انهم تكبدوا الكثير من الخسارة المالية خاصة وانهم قاموا بتهيئة المحلات.
وقد أكد هؤلاء ل «الشعب» أن مداخيلهم من التجارة الغير شرعية كانت كبيرة، مشيرين الى أن الكثيرين منهم ما زالت محلاتهم موصدة بسبب الوضع وقلة الحركة التجارية، فمن بين 364 مستفيدا يزاول 30 فقط نشاطهم ما سبب الركود. ولأجل بعث النشاط يناشد المعنيون المصالح المعنية التدخل لأجل اجبار ملاك المحلات المغلقة على فتحها ومباشرة العمل بها، وفي حال عدم استجابتهم للأمر سحب رخص استغلالهم، كما طالبوا السلطات المعنية بتحويل محطة نقل المسافرين رقم 17 الى موقعها الجديد بحي القرابة.
مبادرة تستحق التنويه
قرّرت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية سيدي بلعباس فتح مكتبة وقفية تجمع فيها الكتب والمجلات مختلف المخطوطات سواءا الحديثة أو التراثية التي يتبرع بها المواطنون، لتكون مرجعا يمكن استخدامه من طرف الباحثين والطلبة لانجاز بحوثهم.
ويأتي هذا المشروع الذي يحمل شعار من أجل تجارة لا تبور لأجل جمع أكبر عدد من الكتب بمختلف العناوين واللغات حتى تعود بالخير على الجميع والمنفعة العامة، عوض تركها تتلف في الخزانات.
ومن جهتهم، بادر أعضاء جمعية ناس الخير بتوزيع عدد من المصاحف لمرضى مستشفى عبد القادر حساني، لأجل تمكينهم من قراءة القران. وتعتزم ذات الجمعية منح 300 مصحفا والتي أطلقت من أجلها حملة لجمعها من المواطنين.
5 عائلات بدون مأوى
تعيش خمسة عائلات في العراء وفي ظروف قاسية بعد أن تمّ طردها من سكن جماعي الكائن بشارع الجيش بمدينة سيدي بلعباس. وللاحتماء من برودة الطقس نصبت العائلات خيما على الطريق العام،
ولم تشفع لها الاحوال الجوية المتردية عند المسئولين الذين قاموا بتنفيذ أمر الطرد خلافا لما يلزمه القانون، لتبقى هي تكابد الوضع المزري بعد 40 سنة قضتها بالمسكن. وما يزيد من تذمر العائلات أن يتأخر تحصيل اطفالهم المتمدرسين، حيث أن هؤلاء لا يجدون مكانا لمراجعة دروسهم كما أنهم يخافون الاعتداءات ليلا. ويطالبون في هذا الشأن والي الولاية محمد حطاب بالتدخل لانتشالهم من هذه الظروف القاسية، ومنحهم شقق تأويهم وفلذات أكبادهم، مؤكدين ل «لشعب» أنهم أودعوا ملفات طلب سكن اجتماعي منذ سنوات دون أن تجد القبول.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة