فضاءات سيدي بلعباس

سيدي بلعباس

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
بيوض بلقاسم
مسجــل منــــذ: 2013-12-14
مجموع النقط: 106.35
إعلانات


توزيع 436 سكن قريبا سيدي بلعباس سيدي بلعباس بيوض بلقاسم نشر في الشعب يوم 16 - 12 - 2013

توزيع 436 سكن قريبا
سيدي بلعباس
سيدي بلعباس بيوض بلقاسم نشر في الشعب يوم 16 - 12 - 2013
كشف رئيس دائرة سيدي بلعباس، سيف الاسلام لوح، لجريدة «الشعب» عن توزيع 436 وحدة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري على العائلات المستفيدة قبل نهاية سنة 2013 وبداية سنة 2014، مؤكّدا على أنه سوف يتم توزيعها على مستحقيها.
وفي هذا الاطار، خصّصت نسبة من هذه الوحدات السكنية الجديدة لبعض المواطنين القاطنين بالسكنات الهشة على غرار المزرعة القديمة التي سيستفيد نحو 50 مواطنامن سكنات لائقة قصد استرجاع الوعاء العقاري بالمنطقة لإنجاز مشاريع أخرى، كما جاءت أيضا هذه الاجراءات التي تقوم بها السلطات المحلية للولاية للقضاء على السكن الهش.
وفي الأخير، أكّد نفس المتحدث على أنّه سوف يتم تسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية لترحيل المستفيدين نحو سكناتهم الجديدة المجهّزة بمختلف الضروريات قبل دخول السنة الجديدة.
بلدية رأس الماء لا تعاني مشكل النقل
أكّد ممثلو بلدية رأس الماء الواقعة جنوبي ولاية سيدي بلعباس، أنّ الحضيرة المحلية تتوفّر على 60 حافلة، إضافة إلى سيارات الأجرة، وهو ما يعني أن مشكل النقل لم يعد يطرح الآن. فيما جدّد هؤلاء نداءهم إلى مديرية النقل بالنظر في قضية خط السكة الحديدية العابر للمدينة، والذي أصبح يهدد حياتهم اليومية. وبخصوص هذا المشكل، قال رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية رأس الماء، سليماني قندوزي،، أنه «لدينا مشكل كبير حول هذا المعبر، حيث سجلت به عدة حوادث مأسوية لعدم توفره على الحراسة، خاصة أن هذا المعبر يمر عليه التلاميذ ونحن نخاف عليهم، ولقد طالبنا من مديرية النقل النظر في هذا المشكل».
تزفيت طرق عدة أحياء
قال رئيس بلدية سيدي بلعباس على أنه سوف يتم وضع البساط من الزفت بعدة أحياء بالمدينة، وطالب من المواطنين الذين لديهم مشاكل في قنوات الصرف الصحي أو في القنوات الخاصة بالمياه الصالحة بالشرب، أو أي مشكل في هذا المجال، التقدم إلى مديرية الأشغال العمومية لطرح مشاكلهم.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة