فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2375.42
إعلانات


الجديدة:حضور متميز خلال عرض فيلم سبع امواج بالمعهد الموسيقي المستقبل في غياب مديرية الثقافة بجهة دكالة عبدة

×××××

رغم تزامن عرضه مع مبارة الرجاء البيضاوي وأمسية شعرية بأزمور استطاع فيلم سبع امواج أن يجلب جمهور عريض ضمنهم شعراء وكتاب ورياضيين وعشاق السينما الدكالية خلال عرضه يوم السبت بالمعهد الموسيقي رغم غياب المسؤول عن الثقافة بجهة دكالة .

لقد استمتع الحاضرون بأطوار الفيلم الذي أخرجه الفنان المصطفى بنوقاص لما يحتويه من مشاهد تجسد الواقع وتعالج ظواهر مشينة تنخر جسد المجتمع المغربي وتزيد من تأزم العلاقات الأسرية .

تدور أحداث الفيلم حول سميرة الموظفة في احد الشركات التي تنتمي إلى الجيل المثقف الذي لا يؤمن بالشعوذة والتخاريف ونظرا لضغوطات وإكراهات على مستوى الوظيفة حيت تتعرض إلى تحرشات جنسية من طرف مدير الشركة وعلى مستوى الأسرة تعاني من إدمان زوجها على الخمر تخدع إلى نصائح صديقتها في العمل باللجوء إلى الشعوذة وزيارة الشوافات مما سيؤدي بها إلى تعقيد وتأزم حياتها بصفة عامة .

وقد شارك في تشخيص هدا الفيلم ثلة من الممثلين المحليين على رأسهم حسناء مفضال وأسماء ازرور صالح لمضيجي احمد تميم محمد الرباني حليمة سهيم زهير برتال مليكة عبد المجيد واخرون بمساعدة محمد حجلي ومحمد بوعسرية

وتجدر الاشارة ان نادي الملتقى للسينما برئاسة المصطفى بنوقاص استطاع ان يضع بسمته الفنية بانجازه لحد الآن 6 أفلام نذكر منها زهيرة ،سامحوني،جزاء الخطيئة ، المصير وعدنان ولد السعدية


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة