فضاءات سيدي بلعباس

سيدي بلعباس

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
بيوض بلقاسم
مسجــل منــــذ: 2013-12-14
مجموع النقط: 106.35
إعلانات


20 بالمائة من المبيعات تلفزيونات "ال سي دي" و "ال أو دي" والجيل الثالث المؤسسة الوطنية للصناعة الإلكترونية إيني: سيدي بلعباس بيوض بلقاسم نشر في الشعب يوم 16 - 12 - 2013

20 بالمائة من المبيعات تلفزيونات "ال سي دي" و "ال أو دي" والجيل الثالث
المؤسسة الوطنية للصناعة الإلكترونية إيني:
سيدي بلعباس بيوض بلقاسم نشر في الشعب يوم 16 - 12 - 2013
تشتهر سيدي بلعباس بقطبها الصناعي لصناعة الالكترونيات، حيث تعمل المؤسسة الوطنية للصناعة الإلكترونية إيني بعد مرورها بمرحلة مضطربة، على استرجاع مكانتها السابقة بفضل مخطط للإنعاش بقيمة 17 مليار دج، مما يسمح لها بتحديث منشآتها وبعث منتوجاتها ومواجهة منافسة المنتجات المستوردة.
إن الحديث عن إمكانات هذه المنطقة يقود إلى التطرق إلى الفرص الهائلة المتاحة من خلال مخطط تنمية طموح ورفع حصصها في السوق الوطنية والدولية في شعبة الإلكترونيك الموجه للجمهور العريض إلى ما لا يقل عن 35 بالمائة.
وحسب ما أكده الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة، جمال بكارة، مؤخرا في ندوة صحفية بمقر الولاية، حيث قال نسعى لنصبح قطبا صناعيا حقيقيا متخصصا في البحث وتطوير شعبة الإلكترونيك وتوسيع حصتنا في السوق العالمية، مع العلم أن 20 بالمائة من مبيعات منتجات تلفزيونات (ال سي دي) و(ال.أو.دي) والجيل الثالث.
ويتضمن هذا البرنامج، تحديث مؤسسة (ايني) وتعميم تلفزيونات (ال.سي.دي) وإنتاج بطاقات الكترونية
وأدوات الضبط وحزم الكبلات وحلول الطاقات الجديدة الكهروضوئية، وكذا إطلاق مخطط واسع للاتصال والتسويق وتحسين خدمة ما بعد البيع كما تعتزم هذه المؤسسة العمومية توسيع مجموعة منتجاتها وتنويع استثماراتها حسب إستراتيجية توسعها، وتعتزم مؤسسة ايني تجسيد هذا المخطط الطموح بفضل المساعدة التي قدمها مجلس الدولة سنة 2011 والمقدرة ب14 مليار دج وإعادة شراء أكثر من 23 مليار من ديونها من طرف الدولة.
وأوضح الرئيس المدير العام للمؤسسة، أنه تم تسطير هذا الهدف تبعا لعدة دراسات قامت بها وزارة التنمية الصناعية وترقية الاستثمار في إطار الإستراتيجية التنموية الجديدة لتطوير الصناعة في الجزائر، ومن شأن هذه الأهداف التمكين من إرساء القواعد الضرورية التي ستسمح للمؤسسة بتثمين أداة الإنتاج
والخوض في البحث والابتكار التكنولوجي ومواجهة المنافسة الشرسة الموجودة في السوق.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة